جنت على نفسها براقش

2014-09-22 06:16

 

ان ما أضحكني ليلة البارحة على احدى القنوات الفضائية اليمنية المناهضة لجماعة الحوثي هو إستغاثة مقدم البرنامج بالمجتمع الدولي بما فعله الحوثي ، وكان يقول :

 

((أينكم ايها العالم؟! ان هذا يعتبر انقلاب على الشرعية ومنافي للقوانين الدولية والمعاهدة الخليجية!! .. اينكم يا امم متحدة أينكم يادول خليجية .. اينكم يامن تدعمون الخير .. ان هؤلاء -يقصد بالحوثي- لايعرفون شرع الدين ولا إحترام المساجد ولا أشهر الله الحرم!! .. و..و..))

 

ما إستوقفني هو كلام ذلك المذيع الذي ينفث بحروفه وسمومه المخادعة والغير متزنة ، مما يحذو لضعيفي الانفس على تصديقه والتعاطف معه ..

وكأنه يتغابى او يتناسى ان عصاباته في العام 1994 خانت وثيقة العهد والاتفاق التي تم توقيعها في المملكة الاردنية الهاشمية ، وقامت بإجتياح الجنوب أرضاً وإنساناً في أيام الاشهر الحرم!! .. قتلوا النساء والاطفال والشيوخ .. ودمروا .. ونهبوا .. وإستباحوا .. وشردوا .. انها حرب شعواء غادرة شنتها تلك العصابات من البشر غيرت من خريطة العالم وثبتت ترسيمها بقوة السلاح ، عصابات عندما تراهم توهم انك في غابات وأدغال أفريقيا ، لايعرفون لغة التفاهم ، هدفهم التدمير والقتل والنهب .

 

كما ان المذيع اشار إلى ان ذلك الذي حدث في صنعاء هو إنقلاب!!..

 

كيف يكون إنقلاب والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بنفسه إجتمع ليلة البارحة مع الاطراف المتحاربة لتوقيع الاتفاق وإيقاف الحرب؟!!

 

ان للسياسة فنون ومصالح ، وأعتقد ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمجتمع الدولي إستدرك أركان الصراع والفساد في اليمن وأين تكمن مصالحهم لدحر تلك الرموز مع عصاباتهم وإسقاطهم بأيادي يمنية دون أي تدخل دولي في الصراع وذلك بفتح طرق ومجاري غير مباشرة لجماعة الحوثي مع تفرج المجتمع الدولي على المشهد ينتظرون السيناريو ان يكمل .. وفعلاً إكتمل .

 

مثل مايقول المثل : (جنت على نفسها براقش) .. ان أول من صفق للبند السابع واحتفل به هم هؤلاء القوم ، وهم أول من رضي بالوصاية الدولية من أجل التدخل في اليمن .. واليوم هم اول من تم ضربهم وتدميرهم وبتأييد وتواطئ دولي بسبب البند السابع!!..