وضوح قضية الجنوب في انتصارات عدن وتعز..

2016-03-16 15:41

 

قبل أيام أذاعت نشرات الاخبار خبر (فك الحصار) عن تعز.. وخرجت جماعات محددة في تعز تحتفل بذلك الذي يسمونه (إنتصار) بعد شهور من المد والجزر!! ودعم التحالف لهم بالجنود والمال منذ الوهلة الاولى التي إندلعت في تعز.. ولم نشاهد محافظة شمالية اخرى قد إحتفلت بإنتصار تعز!!

 

بينما في أرض الجنوب عندما تم تحرير العاصمة عدن ممن غزاها، رأينا مدن الجنوب كلها إستجابت لتلك الفرحة وخرجت الملايين في الشوارع طيلة ساعات الليل وحتى الساعات الاولى من الصباح ولمدة أيام، محتفلة بذلك الانتصار رافعين أعلام الجنوب في الشوارع والمنازل والسيارات والدراجات، ويطلقون الالعاب النارية في السماء.. بل وحتى الجاليات الجنوبية في دول العالم خرجت إلى الشوارع حاملة أعلام الجنوب، وإحتفلت بذلك الانتصار. نذكر حديث روى عن النبي صلى الله عليه وسلم وفيه قال: (مثَلُ المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى).

 

ان هناك وضوح تام في قضايا الشعوب وحقوقها ومظالمها، وعلى الجميع ان يوقنوا ان الجنوب قضية شعب وأرض، فلن تهنى اليمن بإستقرار تام طالما هناك شعب يطالب بتقرير مصيره تحت إشراف دولي. وقد شاهدنا في العام الماضي عقب تحرير عدن عدم خروج إحتفالات في تعز أو مدن الشمال تحتفل بإنتصار عدن بالرغم ان مدن الجنوب بأكملها خرجت تحتفل.. وأيضاً لم نرى اليوم أي إحتفالات خرجت في مدن الجنوب تحتفل بإنتصار تعز!!