يزدادون غـياً .. فيزداد حُلماً كعودٍ زاده الإحراق طيبا .

2014-09-10 02:17

 

مدخـــــل :

كلما زادت حملات التشويه الرخيص والبذيء ضد الرئيس هادي .. فاعلم أنه يمشي على الطريق الصحيـــــح

= كثر الهرج وكثرت الولوله في هذه الايام من الناشطين والنُخب الاعلامية والمثقفة ، ينفثون سمومهم في كل مكان .. في محاولة بائسة لافشال الرئيس هادي وتشويه صورته ، وكلاً بطريقته .. فـ معظم مثقفو وصحفيو ونُخب الشمال ، ممن يدعون أن كل رصيدهم هو المبادئ والقيم والمثل السامية والرسالة المهنية المقدسة التي لا يمكن ان يتنازلوا ويتخلوا عنها وان قدموا في سبيل ذلك ارواحهم ، تحولوا في ظل الأزمة الحوثية الى شهود زور وافاكين ومرجفين يتكلمون من بالوعة واحدة .

 

= لقد افرطوا في أبلستهم المتعصبة والكريهة ، والتي لا تقيس الامور من منظار الحق والعدل بل من باب التغطرس والحقد .. واستلوا اقلامهم الملوثة ينفثون سمومهم ليل نهار .. البعض يكتب الرسائل للرئيس هادي منتقداً بحدة .. والبعض مُعاتباً بشدة ، والبعض الاخر مًهدداً ومتوعداً دون حياء او حشمة ( كما فعل اللواء الضنين والصحفي الهذاري ) ، واصبح كل من هب ودب يمسك القلم ويخط مقال عنوانه " رسالة للرئيس هادي ، محتواها ومضمونها ليس انتقاداً للرئيس بهدف تصيح الاعوجاج ، وليس عتاباً لقوة الرئيس وصبره وحُلمه .. وليس تقديراً لجهوده .. بل جرأةً وتطاولاً عليه ، في وقت لم يكن هؤلاء يجرؤون على نقد او تهديد " عفاش ".. فقد ظلوا يلمعونه لأكثر من ثلاثة عقود , حتى كادوا أن يجعلوا منه نبياً مرسلاً وملاكاً لا يخطئ .. جعلوه الرمز وفارس العرب وابن اليمن البار وغيرها من الالقاب .. وحين انتهت مصالحهم معه أصبح شيطاناً ..

لقد اعتادوا على النفاق ، واعتادوا ان يصنعوا من القتلة والمجرمين والفاسدين واللصوص رموزاً وثواراً ومناضلين , ويجعلوا من الوطنيين والثوار والشرفاء بلاطجة ولصوصا وفاسدين ..

 

معظم من يكتبون مقالاتهم على شكل رسائل للرئيس هادي .. لا يكتبونها بحسن نية ، ولا ينتقدون هادي من اجل تصيح المسار .. ولا يعينوه على السداد لما فيه مصلحة اليمن ، بل يكتبونها بقصد الاساءة لـ هادي ورموز السلطة من الجنوبيين والنيل من شعب الجنوب وثورته التحررية ..

يتنتقدون بكل خُبث قشة الحوثي التي قصمت ظهر البعير ، ولا ينتقدون الحمولة الطافحة والقشة التي ورثها هادي عن سلفه ..

 

فالمثقف والاعلامي لايتورع عن التهديد والوعيد , ويستحث سادته او أولياء نعمته ويحرضهم على الوقوف بحزم امام هادي لافشاله والنيل منه .. ويقدمون من الحقائق ما يتوافق مع تطلعات اربابهم , ويطمسون ماعداها من الحقائق التي تؤكد حق الاخر ...

واذا كان هذا ما تطرحه نخبهم ومثقفيهم . فماذا ننتظر من عامتهم ؟

 

= هكذا تفكر بعض النخب الشمالية .. وهكذا هي عقليات نخب القبيلة الشمالية العسكرية منها والمدنية والسياسية ، فضلا عن الدينية والفكرية أكانت تقليدية أوحداثية .. وهكذا يكتب بعض مثقفيهم واعلامييهم .. متناسيين ان الغطرسة والغرور من العوامل والاسباب التي تجعل الجنوبيين كالكف والساعد .. وان هذه الممارسات كفيلة بأن تمد الطيف الجنوبي بكل ألوانه باسباب التوحد والتماهي ومن حيث لايشعرون .

 

 

= هادي يمنياً وطنياً حتى النخاع ، يحتكم للعقل ، ويعمل على قاعدة لا غالب ولا مغلوب ، وليس له في الحروب العبثية والغطرسة التكفيرية والإرهابية التي اورثها له سلفه لا ناقة ولا جمل .. تحمل السلطه وهمومها في ظروف صعبة ومعقده ويعمل بجهد كبير وعلى مستوى عالي من الحرص والمسؤولية الوطنية على حقن دماء اليمنيين رغم خطورة الموقف وتداعياته ..

وهو حريص على امن واستقرار اليمن انطلاقا من مسئوليته الوطنية تجاه اليمن ارضاً وشعباً وهذا ما تجسده مواقفه المشرفة على ارض الوااقع ، يحارب في كل الجبهات منفرداً ، بعد ان تخلوا عنه جميعاً ، واصبحوا منشغلين بالثأرات السياسية وبالانقلاب على مخرجات الحوار والتسوية السياسية .. وبقي هو وحيداً صامداً في وجه تصعيد " انصار الله " ، ويحاول جاهدا تجنيب صنعاء دوامةً الحرب ..

 

= وكل ما تقوله الاقلام المأجورة والملوثة التي يتم تسخيرها للدناءة والابتذال ، وكل ما يولول به ضعاف النفوس ، لا يمكن ان يغير من الأمر الواقع شي .. ولا يعدوا عن كونه ثرثرة غير منضبطة بعيدة عن الاخلاق و الوطنية يفضفض بها مرضى نفسانيون على عداوة مع الحق والعدل ، يسعون من خلالها لتحميل هادي وزر مواليهم واخطاء اربابهم واولياء نعمتهم الذين اضاعوا الموانع والنواميس ، وصمموا على نحر اليمن بذريعة الجرعه ..