وداعا يا حسونه ... وداعا يا حميد !!

2014-02-03 12:07

 

بهذه الكلمات الوجيزة ودع مقاتلو الحوثي منزل أسرة آل الأحمر خلال تفجيرهم له بعد أن سيطروا على مديريتي خمر وحوث بمحافظة عمران اليمنية ؛هذا البيت الذي ظل لسنوات طوال يحتضن بين جوانبه تحالفات بعضها ربما يكون فيه خيراً والبعض الآخر مفعم بالشر والظلم والطغيان .

 

تفجير بيت آل الأحمر في قلب عمران ومعقلهم الحصين المنيع ، له دلالات كثيرة جداً ،لعل أهمها أن شوكة حاشد أصبحت مكسورة أمام جبروت الحوثيين الذين باتوا أكثر خبرة ودراية وقدرة على المواجهة كما هو الحال .

 

الشموخ والعز والكبرياء الذي ظل هذا البيت يتمتع بها خلال بقائه أنهار بشكل شديد ،وكأننا على أعتاب مرحلة جديدة يكون فيها قائد الأمس سجين اليوم،ومتنفذ الغد منتصراً اليوم.

 

باي باي ياحسونة عندما قالها رجال الحوثي وهم ينظرون من بعيد لمنزل آل الأحمر الذي يحكي نفوذهم وعزهم الماضي ،كانوا يقصدون بذلك حسين الأحمر الذي يوصف بأنه أشد عداوة على الحوثيين من بين إخوته الآخرين ؛

 

إن أنهيار هذه القوى القبلية في عمران يؤكد بأن زمن جديداً بدأ في الولج علينا من خلال نوافذ و " طاقات " زجاجية على هيئة طاقات صنعاء الملونة .ربما يكون هذا الزمن يحمل لنا في طياته الكثير من الأحداث التي ستتسبب في إزالة قوى متجبرة باغية متكبرة ،على غرار القوى المتهالكة والمتساقطة في اليمن .

 

قالها أجدادنا القدامى " لم يحصل أن طيراً سرف ونجى " كل متكبر متغطرس ظالم لا بد أن تأتي له يوم يندم فيها أشد الندم على ما أقترف من جرم وعداوة بحق الآخرين ...وداعاً ياحسونة....وداعاً ياحميدو ...وداعاً ياصالحه...وداعاً يا حوثي...وداعاً يا أحمر .

 

كلكم ستهلكون قريباً