ما استعصى على قومٍ منالَ .... إذا الإقدامُ كان لهم ركابا

2013-12-20 12:09

 

= حضرموت المسكينة المسالمة ، والحضارم شعب طيب ومسالم يحب السلام ، والحضارم حق تجاره وفصفص ولُخم .. كلمات تتردد على افواه الكثيرين ، ويخجل الأنسان السوي ان يقولها او يتفوه بها ، لانها تهمة اعتقد صحتها وثبتها السُفهاء .. وصدقها البُلهاء من العامة .

 

فمن يخاف الله في سلوكه وتصرفاته ليس بالمسكين والجبان ، والسلم والسلام لا يعني الضعف والأستسلام .. والعفويهةوالطيبة والصبر والحكمة لا يعني ترك حضرمـوت وشعبها مطية للأستغلال والتنكيل والقتل وسفك الدماء المعصومة والعبث والسلب والنهب والاستهوان الذي فاق حـده ، وكل مافاق حـده انقلب ضـده .

 

= و بالقدر الذي يحظى به تاريخ الحضارم المشهود بالصدق والحكمة والأمانة والتبصـر في اتخاذ القرار .. فهو ايضاً حافل بالبطولات والمآثر الشاهدة على مجد الأسلاف والأجداد والأباء الذي لايسكت على القذى

 

ولعل التاريخ اليوم يعيد نفسه بعد ان فاق آلم وحـزن وصـبر حضرموت الـمدى .. وجاء الوقت لربط الأقوال بالافعال على الأرض ، واعادة لحضرموت واهلها هيبتهم ومكانتهم وحقوقهم .. بعد ان اثبتت الأيام والوقائع ان المسكنات الوقتية والحلول الترقيعية تضـر أكثر مما تنفع ..

 

= ان ارداة الشعوب من ارادة الله ، ولا يموت انسان ناقص عُمر ، وعلينا أن لا نهرب من أقدارنا في واقع استبدادي مؤلم .. واقـع لا يوجد فيه من يستمع لصـوت الحق ، والأقوياء فقط هم الفائزون .. وسوف تفوز حضرموت لامحالة .. والأيام بيننا !!

 

شفاء \\\ 19\12