شيخ قبيلة بردفان يشكوا اعتداءات قوات "درع الوطن اليمنية"

2024-09-12 03:30
شيخ قبيلة بردفان يشكوا اعتداءات قوات "درع الوطن اليمنية"
شبوه برس - خـاص - عــدن _ لحج

 

شيخ قبيلة بردفان يوجه رسالة إلى الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بشأن اعتداءات قوات درع الوطن المتكررة

 

 *- شبوة برس -أكرم القريشي

على ضوء الأحداث التي شهدتها مديرية الملاح والاشتباكات التي دارت بين قبيلة القريشة واللواء الرابع درع الوطن والتي سقط على أثرها قتلى وجرحى من الطرفين.

وقد تدخلت في حل تلك القضية قيادة المنطقة الرابعة، ولجنة مشكلة من قبل محافظ محافظة لحج إلا أن تلك التدخلات لم تأت ثمارها.

 

بعث يوم الأربعاء الاخ/ علي محمد محسن القريشي شيخ قبيلة القريشة بردفان رسالة عاجلة الى الأخ الرئيس القائد عيدروس الزبيدي في التدخل السريع لحل القضية تجنبا لأراقة الدماء.

 

جاء فيها نصيا :

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

 

رسال من قبلية القريشة

الاخ الرئيس القائد ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن/ عيدروس بن قاسم الزبيدي.

الاخوه أعضاء مجلس الرئاسه ابو زرعه المحرمي، اللواء فرج البحسني، 

الاخ رئيس الجمعية الوطنية، 

الاخ قائد المنطقه العسكرية الرابعة. 

الاخ رئيس المجلس الانتقالي محافظة لحج وضاح الحالمي. 

الاخ مدير عام مديرية الملاح عنتر المغربي. 

الاخ رئيس المجلس الانتقالي مديرية الملاح. 

الاخ عضو الجمعيه الوطنيه أصيل الحوشبي. 

الاخوة قيادة القوات الجنوبية. 

 

المطلوب تدخلكم  الفوري. 

الموضوع /الاعتداءات  المستمره من قوات درع الوطن على أبناء قبيلتنا 

 

الصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .

في الوقت الذي نعاني من هجمه واعتداءات  متكررة من قوات درع الوطن المتواجده في مديرية الملاح فإننا نطلب من معاليكم ردع تلك القوات التي تتعمد اختلاق الفوضى فإننا نطلب من معاليكم ردع تلك القوات التي تمارس ابشع الاعمال تجاه أبناء قبيلتنا حيث قتلت أحد أبنائنا وجرحانا وتختطفهم من المستشفيات .

 

ولهذا جراء ما ارتكبته قوات درع الوطن ضد أبناء قبيلتنا وان ماقامت به اليوم هو استمرار للاستفزازات التي تقوم بها درع الوطن المتواجدة في مديرية الملاح على مراء ومسمع ضد أبناء القبيلة.

 

خطف أبنائنا من المستشفى، وكذلك احتجاز كل المجندين  من أبناء القبيلة لغرض الضغظ عليهم فإننا مستعدين لدفاع عن أنفسنا وارضنا ولكن حقنا للدماء وتجنبا للفتنة التي يريد درع الوطن جرنا اليها  لأسباب لانعلمها.

 

تصرف همجي ارعن حيث قامة  مجموعة مدججة بالاسلحة يوم الاربعاء الموافق 11/9/2024 الساعة الحادية عشر صباحا تقريبآ باختطاف ابننا الجريح مختار احمدحيدرة وهو في المستشفى وفي  حالة حرجة نتيجة إصابته من قبل عصابة أسامة الردفاني وكل هذا تم في ظل قيام اللجنة المكلفة من الاخ المحافظ بالمهام الموكلة إليها.

 

وعلية وبعد كل ماحصل نعلن تعليق تعاملنا مع هذة اللجنة ونناشد المعنيين لوضع حد لما تقوم به هذه العصابة من ممارسات واعتقالات واعتداء على ابنا قبيلة القريشة ونحمل محافظ محافظة لحج واللجنة المكلفة وقوات درع الوطن عن كل ما سوف يحدث من تداعيات نتيجة ما اقدموا عليه من ممارسات غيرمسؤولة ، ونحتفظ بحقنا الشرعي والقانوني بالدفاع عن أنفسنا وأهلنا بالطريقة التي نراها مناسبة، مع العلم أن كل هذا يحدث في ظل امتثالنا لنظام والقانون وتسليم أنفسنا طواعية للاخ قائد المنطقة حتى هذة اللحظة كتابة البيان .

 

اللهم أني بلغت اللهم فأشهد.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

الشيخ /علي محمد محسن القريشي/الشيخ أحمدحيدرة القريشي .