مصادر خاصة : احمد الضراب موقوف عن العمل المتهم بإغتيال اللواء عمر بارشيد

2013-08-25 18:39
مصادر خاصة : احمد الضراب موقوف عن العمل المتهم بإغتيال اللواء عمر بارشيد
شبوة برس- خاص - المكلا - صنعاء - سيئون

ذكرت معلومات خاصة لـ شبوة برس - أن قرارا غير معلن قضى بإيقاف العقيد أحمد الضراب قائد قوة حماية شركات النفط الشهيرة بحضرموت عن مهام عمله على طريق استبداله .

وقالت المعلومات ان العقيد الضراب المشهور بالبطش بالمواطنين وبالنهب لمخصصات الحماية والإستئثار بها يتمتع في حضرموت بسمعة سيئة وقد صدرت تصريحات من النخب السياسية الحضرمية والوزراء الحضارم مطالبة باقالة الضراب وابعاده عن حضرموت.

 

وقد وجهت العام الماضي أوساط سياسية وأمنية حضرمية الاتهام للضراب بالوقوف خلف مقتل اللواء عمر سالم بارشيد مدير كلية القيادة والأركان  الذي قتل في انفجار سيارته بعبوة ناسفة زرعت فيها في شهر اغسطس العام الماضي في مدينة المكلا.

 

وقد تسربت معلومات من لجنة التحقيق حينها تفيد أن "التحقيقات أظهرت خيوطاً ودلائل خطيرة وهامة تكشف هوية الفاعلين والجهات التي تقف وراءهم".

وأفاد المعلومات مصدر خاص بأن عملية التحقيق تجري بسرية وتكتم شديد؛ لأن هناك شكوكا حول ملابسات عملية الاغتيال.

 

وقال المعلومات أيضا إن هناك شكوكا تدور حول أن عملية التفجير كانت مدبرة من قبل مراكز قوى في صنعاء، وممثليها في حضرموت وليس من قبل تنظيم القاعدة .

 

وذكر المصدر أن اللواء بارشيد كان مرشحاً لتولي قيادة قوة حماية الشركات النفطية بمحافظة حضرموت وهو ما يرجح تورط العقيد الضراب باغتيال اللواء بارشيد .