لا زلنا مع حضارم الحنظل وبوزة الشاي

2023-07-04 16:46
لا زلنا مع حضارم الحنظل وبوزة الشاي
شبوه برس - خـاص - وادي حضرموت

 

#شرشفة_سريعة

لازالت قصتي مستمرة مع #المساحات الحضرمية برفقة #الحنظل و #بوزةالشاي.

في جولة اليوم، ساءلت نفسي بين رفاق المتابعة وأنا استمع لإحدى المساحات، هل الحضارم على الأرض مثلما نقرأ ونسمع من خلال بعض التغريدات والمساحات..؟

 

وأثناء التساؤل صعد أحد المعرفات للمايك وبدأ الحديث بصوت مرتفع، حتى أنه أفسد حديثي مع نفسي وحينها لم أستطع الوصول لجواب كافي ووافي، وقررت الاستماع لصاحب المايك الذي لايحمل اسم أو صفة سوى أنه ملقب بـ(حضرمي) وحقيقة أذهلني طرحه السطحي ثم صدمني بحجم السفاهة والعنصرية التي مارسها على المتواجدين من أهله الحضارم، وحتى اختتم مداخلته إذا بي أقف اعتذاراً للوعل الحضرمي، لأنني وجدت منافساً آخر ولكنه (ثور) يستخدم لقب(حضرمي).

 

وبعد تلك المداخلة ذهبت التساؤلات بعيداً..!

من ذا الذي يعبث باسم حضرموت من خلال تصدير هذه المجموعة من الثيران؟

من ذا الذي يدعم بذاءاتهم في الردود وسطحيتهم في المشاركات؟

 

ليس هؤلاء الحضارم الذين نعرفهم ويعرفهم العالم، ليس هؤلاء الحضارم المتواجدون على الارض والمشهورون بسماحتهم وأخلاقهم. إذن من هؤلاء؟

 

#رسالتيللأإخوةالناشطين

وجب علينا الانتباه، ليس كل من يشارك في المساحات الحضرمية (حضرمي) وكذلك الجنوبية، فهناك مكاتب ومؤسسات تتبع شخصيات وأحزاب يمنية البعض منها يتلقى دعماً مباشراً من السفارات اليمنية بالخارج منذ 97م حتى هذه اللحظة لتجنيد بعض المبتعثين وعوائلهم وضعاف النفوس باستغلال حاجتهم وذلك بتوجيههم لضرب القضية الجنوبية، ومؤخراً للتمترس بأسماء حضرمية، فلا تصدروهم في المساحات وإلا فأنتم مشاركون في هذا العبث.

 

#ختام

احترامي للوعل الحضرمي، الثور يحاول جاهداً لتصدر المشهد

*- حسين حسن العطاس