أبشر يا وطني فإن نصرك قادم بعون الله

2023-04-09 14:34

وطني نعلم أن مصابك جلل بأبنائك العاقين ممن تمادوا من فاسدين ولصوص ومتخاذلين ومتطاولين بألسنتهم هو مُصاب جلل ، فما أصعبها من لحظة يشعر بها الأب بقسوة أبنائه بعدما ضمهم سنين وأعطاهم دون كلل وقدم لأجلهم الكثير وحين احتاجهم في ضعفه تركوه يئن ألما وحزنا وقهرا .



فما أصعب الدمعة حين تخنقنا حزنا وقهرا عليك يا وطني الجريح حين تبكي من أبنائك العاقين الذين يرون أنهم أكبر منك ويسعون لذاتهم على حسابك ..فسحقا لهم !!



والتحية لكل من يرى الوطن أكبر واهم من الروح .. يقف لأجله ويخدمه ..فخدمة الوطن لم تكن حكرا لمسئول أو غيره . فهي ملك للجميع دون استثناء يعززها روح الانتماء والصدق والإخلاص بالعمل .

فالوطن الآن مرهق ..متعب يقسو علينا لأن المريض بطبعه يقسو من شدة الألم !

فلنمنحه صدقنا وإخلاصنا دون انتظار شيء .



فأصبر يا وطني . . لان البارين بك سينصرونك قريبا لا محالة وزمن الصغار سيزول .

فسلامَ على كل من يسعى لخير هذا الوطن بدءا من الجندي وانتهاء بالمسئول الذي يرى أن الوطن أكبر من كل المناصب فسعى لرفعته ورقيه . ..

.وسلام على من يعطي للوطن قبل أن يأخذ لأنه يرى الوطن يكبر كلما أعطاه وضحى لأجله .وسلام على من يبني ليكبر وطنه وسحقا لمن يسعى ليهدم وطنه .

عند محاكاة الوطن، قلمي لا يخط إلا الألم و أكتب لغة لا يفك طلاسمها إلا الحنين، أبجديتها شوق و مفرداتها أنين و مدادها دمع العين .

كلما مالت النجوم إلى الأفول وزادت حلكة ليل الغربة يتمثل لي و جه أبي المعفر بالتراب والدم عندما خر شهيدا برصاص القتلة ومعه آلاف الشهداء ووجوههم تشع نورا في سماء الوطن الكئيب المبتلى بشراذم القتلة والمجرمين الذين ضيعوا الوطن الجنوبي وباعوه بسعر رخيص لتتار الشمال و ضاع بريقه وغاب خلف الأفق هناك بين كثبان الرمل وزرقة البحر !!

لكننا لن نتخلى عنك يا وطني مهما حصل و صار، وطني ستبقى ذلك الأنين الذي يرن في سكون ليلي بآهات الألم ، لتلك الفئة المغيبة من المواطنين التي لا عنوان لها سوى أمل يحرقها طول الانتظار!!



و طني سؤال لم أجد له جوابا، وطني يرزح تحت وطأة الضباع فتحول إلى مسلخ كبير تنحر فيه القيم و تقام فيه طقوس سلخ الكرامة و تكسر فيه الهمم و طني صرخة ألم !!

أنا المفتون به أسمعها من وراء البحار و من فوق القمم … سيقال عني مجنون يسمع الصراخ و الأنين حيث الراحة و السكون، وطني صرخة مظلوم و طني دمعة محروم، و طني بلاد جيل مهزوم…. في غربتي ألبس معوز رجل مقهور ثار وفي يده بندقية تتمرد على واقع كله ظلم وجور و هو يهدر بصوت كالسيل في غبش الصبح ويعلن تمرده رافضا كل أشكال الظلم .

و أحاكي وطني في غربتي حيث تعلمت أن أكون إنسانا يعيش ليحيا أخاه الإنسان، و طني صرخة ألم مدوية تتردد

على عزف الألم ، أكتب وقلمي ينزف ويقطر دما على معاناة شعب الجنوب الذي شرب المر والحنظل من أجل استعادة كرامته وتجرع السم من ثغر العزة والشموخ التي ظل ولا زال متمسكا بها حتى النهاية ولا زالت قبضته على الزناد من أجل استعادة كرامته وحريته واستقلاله الذي حاول الغزاة محوه من ذاكرة التاريخ .

ألا نفخر بهذا الشعب العظيم الذي عقه بعض أبنائه الذين وقفوا في صف أعدائه وخانوه مع الطامعين والغزاة الذين يريدون استلاب الجنوب ببره وبحره بدعاوي باطله وأساطير السحرة والمنجمين وفي الختام نقول :

تحية والف مليون تحية لشعبنا العظيم الصابر الصامد ولكل الشرفاء البررة الذين يدافعون عنه كل يوم برجولة وشرف وتتعفر جباههم بدمائهم الزكية لتروي رماله الطاهرة وتسطر في ملاحم التاريخ أننا شعب حي يموت من أجل عزته وكرامته ولكنه لا ينكسر ولا ينهزم .

د . علوي عمر بن فريد