النزوح للجنوب.. ماذا عنه

2022-11-21 10:29

 

للاسف يتداول الناشطون الجنوبيون هاتشاج ( النزوح للجنوب تدمير ممنهج ) .. لابراز قضية مهمة وهي التغيير الديموغرافي للحواضر الجنوبية بسبب بعض عمليات اللجوء الممنهج...

...............

هذا الهاتشج وغيره دليل على تخبط ما في السياسة الاعلامية الجنوبية ، فأي قارئ له سيستخرج منه ببساطة نزعة عنصرية عدائية واضحة لكل اللاجئين ، والبحث عن خصوم انسانيين هو اخر ما نود الحصول عليه ، وهو امر لا يخدم لا القضية الجنوبية على امد بعيد ولا  حتى يوضح المطالب العادلة الكامنة خلف هذا الهاتشاج ، وسيدعم كل  الاتهامات بالعنصرية .

................

لم نكن يوما عنصرييين ولن نكون كذلك ابداً ..... ومرحبا باللاجئين ان كان وضعهم اسوأ منا ، احتضنت مدينتي عشرات الاسر الشمالية في اوج واشد اوقات صراع الحراك الجنوبي حساسية وصداما مع قوات صالح ، بل وحمى الحراك عشرات الاسر التي عاشت باحترام وكرامة حينما طردت غيرهم ممن كانوا ادوات قمع بيد سلطات صالح ، وليس بعيدا عندما بكت اعين اهل مدينتي اطفال بعض هذه الاسر ....وبادلوهم مشاعر الحزن .. وشيعوهم كما يشيعون احاد ابنائهم .

.................

نعم .... لا للنزوح السياسي ، لا للتغيير الديموغرافي الممنهج ، والذي يظهر جليا في مدن حضرموت الداخل وفي المهرة وحتى في مارب التي تشن اليوم الحروب على سكانها الاصليين  ، لا للغباء الاممي في التعامل مع اللجوء والذي تسبب في مفاقمة عملية اللجوء وجعل منها مهنة للتربح تدر على اربابها اضعاف ما يحصل عليه المواطن الاصلي ، هكذا ينبغي ان يكون الخطاب .... فلا مرحباً بوطن يأتي بعنصرية او يجلبها بعده .

...#تباً

امجد الرامي