تنمية شبوة والأسئلة المحال الإجابة عليها

2021-09-03 07:01

 

دعونا نختبر حقيقة وصدق عملية "التنمية" التي يتحدث عنها الأخوان في محافظة شبوة، ونضع أمام دعواهم عدد من الأسئلة البسيطة، التي نستطيع أن نتبين معها واقع وحقيقة التنمية المزعومة.

 

- من النتائج الملموسة لكل تنمية حقيقية، هو تحسن مستوى دخل الفرد، فدعونا نسأل ونتساءل عن نسبة ومستوى دخل الفرد جراء العملية التنموية مقارنة بما أحدثته من جلبة إعلامية، وتفاعل إعلامي صاخب؟

 

- كم هي نسبة وحصيلة مشاريع البنية التحتية، من مستشفيات وكليات ومدارس ومشاريع للمياه  ومحطات طاقة كهربائية، التي تم إنشائها وأفتتاحها في العاصمة عتق، فضلا عن المديريات والمناطق النائية بأستثناء بناء بوابة عتق الشرقية، ما إذا أعتبرناها مشروع بنية تحتية لخدمة المواطن، وغفل حقيقة كونها قلعة جبائية لتحصيل الضرائب والاتاوات الفادحة التي تثقل على كاهل المواطن، وتحد من سبل سعيه، وفرص معيشته؟!!

 

- كم هو معدل أرتفاع حصة ونسبة مستوى العمالة من أبناء شبوة في الشركات والمنشآت في القطاعات القطاعات النفطية بالمحافظة، مقارنة إلى ما كانت عليه قبل عهد التنمية المبارك؟!!

 

وهناك الكثير والكثير من الأسئلة والتساؤلات، نترك الباب مشرع لطرحها، ولربما هناك آخرين قد يبادرون إلى طرح أسئلتهم وتساؤلاتهم على سدنة الوهم والخرافة،و دهاقنة التنمية المكذوبة؟!!

 

محمود العولقي