حقائق تفضح التزوير المتعمد للتاريخ.

2021-02-14 13:31

 

  توضيح صغير لموضوع عن يوشع بن نون الذي عاش تقريبا في القرن 13 قبل الميلاد وكرب ايل وتر الذي عاش في منتصف القرن الرابع قبل الميلاد ..وهذا هو الموضوع الذي يكشف الزيف  والتضليل في تاريخ الجزيرة العربية وتحديدا  الجنوب العربي وتوظيفه لصالح اليمن //كرب ايل وتر كان سادن المعبد في مملكة معين التي أسسها معين الرعوي الاول في الجوف عام 525ق.م

(هناك عدة فرضيات تطرح  تواريخ متعدد غير هذا.

والصحيح  ماهو موضح آنفا. حسب ما توصلت إليه بعثة مصرية قامت بحفريات في براقش الجوف وحسب ما أكده العالم و الرحالة الالماني هوفمان.) والمعانيون سومريون  والاكيد أنهم ساميين وهناك فرضيات تقول انهم ساميين عرب قدموا من شمال العراق ودخلت هذه المملكة في حرب  منتصف القرن الرابع قبل الميلاد.مع مملكة دومة الجندل شمال السعودية حاليا وهزم جيشها وعاد منكسرا وانقلب سادن المعبد  كرب ايل وتر وقتل الملك معين الرعوي الثاني  ونصب نفسه مكربا وغزا ارض مأرب ( الارض التي سحبت اسم الملك سبأ عليها)عام350 ق.م واحتلها  وأصبح اسم المملكة  يسمى سبأ بدلا عن معين انتسابا للأرض وليس (للعصبة سبأ)  التي  تنقسم إلى سبأ الاولى.

وهذه تاريخها  يعتمد على الاساطير وما يتداوله الاخباريين ثم سبأ الثانية  وهذه التي ذكر الله قصتها في سورة سبأ   من القرأن الكريم   ويوضح العلامة  المباركفوري. في الرحيق المختوم أنهم 1-حمير وله ستة من الولد  تيامنوا اي سكنوا الجنوب . وكهلان وله أربعة من الولد  تشأموا اي سكنوا الشمال ..  ثم سبأ الثالثة وهذه كما أسلفنا هي مملكة معين التي غيرت تسميتها إلى مملكة سبأ  انتسابا إلى الأرض.. والله اعلم.

 

 الباحث/ علي محمد السليماني