مفارقه في سفر عذابنا الطويل

2021-01-29 17:37

 

غــرد وزير في حكومة التقاسم : اشعر بالغربه في عدن !! .. بقي ان يقول : اعيدوني الرياض !!هـــذا حال معظم وزراء الشرعيه في عدن .

 

الخبر المتداول اليوم يفيد ،ان الكثير من وزراء الشرعيه وتحديداً المنتمين للمحافظات الشماليه ،طلبو من رئيس الحكومه منحهم اجازات ، والسماح لهم بمغادرة عدن ،  معللين هــذا الطلب بعدم قدرتهم على ممارسة اعمالهم .. بعضهم ايضا اتهم رئيس الحكومه بمجاملة ومحاباة الوزراء الجنوبيين ، وتهميش رأي الاخرين القادمين من الشمال .

 

لاغــرابه وهــذه من مفارقات وعجائب مقولة التاريخ يعيد نفسه بشكل هزلي على راي (هيجل) ، اذ ان نفس الشعور بالغربه والتهميش وعدم القدره على العمل ، حصل مع القيادات والوزراء الجنوبيين اللذين انتقلو الى صنعاء عام 1994 كقيادات ووزراء في حكومة الوحده ..

 

نفس قوى التخلف والفساد ورموزها العائليه التي همشت الجنوبيين في صنعاء، هي التي اختارت وزراء التقاسم من طرف مايسمى بالشرعيه ، لخدمة مصالحها في عدن والجنوب ،لا لخدمة المواطن اليمني في الجنوب او الشمال....من يجهل التاريخ محكوم عليه بتكراره ...

ومن قبل كتبت وكررت هنا : ان مابين المتقاسمين قلوب مليانه وليست رمانه .. هــذا من ناحيه ، ومن ناحيه اخرى أي طالب علوم سياسيه في بداياته  او أي مهتم ببناء الدول يعلم ان الوزراء منفذين لسياسات ورغبات وارادات الجهات التي اختارتهم ، وكل وزير يعتبر الجهه التي اختارته مرجعيته ... هـــل اتفق الفرقاء في الجنوب والشمال على حلول للقضايا العالقه  ،او وضعو مرجعيه للسياسات وعمل الحكومه .... ابداً.. لاشيء من هـــذا  ......وفي كل هــــذه الهوشليه والمهازل التي صنعها التحالف العربي ومعه اطراف الفساد اليمنيه المواطن اليمني هـــو الضحيه ... لو انهم جادين في اخراج اليمن من ازمته التي صنعوها لوضعو حلول سياسيه جذريه حاسمه لاهم القضايا من مثل قضية بقاء الوحدة او فك الارتبط واعادة الدولتين وغيرها من القضايا ..