ترامب بين التشكيك في الإنتخابات و اللجوء للقضاء !

2020-11-09 17:37

 

غرد ترامب قائلاً أنّ هذه الإنتخابات مسروقة و أننا نؤمن أنّ هؤلاء الأشخاص لصوص و مسؤولو المدن الكبرى فاسدون و يجب أن ندقق في الأصوات و بدأنا للتو العد و التسجيل و علمنا بشهادات بوجود تزوير في التصويت .

 

كما صرّحت ليندسي غراهام رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ أنّ هذه انتخابات متنازع عليها و التصويت عبر البريد كان كابوسا للجمهوريين و   على الرئيس ألا يعلن الخسارة في الانتخابات حيث  إذا لم يخض الجمهوريون المعركة الآن لن يتمكنوا مجددا من الفوز بالانتخابات الرئاسية .

 

 كما تحدث السيناتور الجمهوري تيد كروز قائلاً أنه  مازال لدى ترمب إمكانية الفوز بعد الأصوات القانونية و عدم احتساب غير القانونية .

 

كما تحدثت مواقع عن مستشارين لترمب أنّ فريق ترمب سيعلن عن فرق مهمتها متابعة إعادة فرز  الأصوات بولايات رئيسية حيث قررت حملة ترمب  تعيين النائب الجمهوري دوغ كولينز لقيادة الفريق القانوني المكلف بمتابعة إعادة فرز أصوات جورجيا .

 

و نشرت بعض الصحف عن  مسؤولة الخدمات العامة بإدارة ترمب إميلي ميرفي أنها تؤخر إجراءات البدء بالعملية الانتقالية و رفضها التوقيع على رسالة تسمح لفريق بايدن ببدء عمله رسمياً هذا الأسبوع .

 

يبدو أنّ ترامب لازال مشككاً في نزاهة الإنتخابات و أنّ فريقه لم يستطع إقناعه الإقرار بالهزيمة حيث اللجو للقضاء الخيار الأخير و لاسيما فيما يتعلق بالأصوات البريدية التي أزعجت الجمهوريين ليجدوا ثغرة للتشكيك و اللجوء للقضاء .

 

 و دمتم في رعاية الله