الشارع الجنوبي هو من يصنع القيادات وليس العكس

2020-09-19 18:29

 

الشارع الجنوبي يصنع القيادة وليس اي قيادة بالجنوب تستطيع أن تخلق شارع يصفق لها على طول الخط مهما كان عبقرية او إمكانيات تلك القيادة..

هذه الحقيقة التي لم يفهمها عفاش منذ ٣٠ سنة ولا تفهمها اليوم الاطراف الاخرى،

وحتى بعض قياداتنا الجنوبية بكل اسف يبدو انهم غير مدركين لذلك.

1) من يريد أن يكون قويا وتتسع له فرص النجاح عليه ان يقترب من الشارع الجنوبي بصدق وأمانة ويكون رهانة الاول ولا يراهن على اي عوامل اخرى مهما كانت إمكانياتها.

2) احب الناس الشهيد جعفر لانه كان قريب من الناس وتابع عمله بالشارع مع المواطنين وليس من وراء أسوار مقر المحافظة، وكان مرآة للمواطن امام الدولة والتحالف وليس العكس.

3) واحترام الناس عيدروس الزبيدي لانه قبل ان يكون فدائي بروحه وحياته ضد جماعات الإرهاب في عدن في سبيل توفير الأمن للمواطن بعدن في لحظة زمنية حالكة.

4) واحترم الناس عبدالعزيز المفلحي لانه رفض اولا ان يكون فتيل فتنة بين الجنوبيين تحت عنوان استعادة مبنى المحافظ، ولانة رفض ثانيا ان يكون مجرد ختم لتوقيع صفقات الفساد الحكومي على حساب توفير الخدمات الأساسية للمواطن .

5) لا حليف حقيقي لاي قيادة تريد النجاح في الجنوب الا المواطن،

ومن يرى ان كفة اي حليف اخر هي الأرجح له في هذه المرحلة فقد أخطاء بالحساب خطاءً قاتلا غير قابل للندم.

6) يا قيادات الجنوب : اقتربوا من المواطن خطوتين او ثلاث كلما فكرتم بالاقتراب خطوة واحدة من اي حليف سياسي اخر.

7) المواطن هو الأساس ومركز الثقل الحقيقي والقضية الجنوبية هي المحور الأساسي لكل هذا الصراع الذي يجري منذ يونيو ١٩٦٩ ولو تغيرت العناوين،  واي تحالفات سياسية اخرى او مشاريع هي أدوات لادارة ذلك الصراع وليست اهداف مستقلة عن هذه الحقيقة الجيوسياسية .

عجبي ممن يتشبث بالاغصان ويتجاهل الجذور.

#م_مسعود_احمد_زين