حتى الآن لم يفهموا..!

2020-06-22 15:36

 

✅ لم يفهموا أن عودتهم للجنوب كما كانوا أصبحت مستحيلة، ولا تزال شياطينهم تَؤُزُّهُم أزًّا..!

 

✅ لم يفهموا أن من حمل السلاح لن يضعه إلا وقد أخذ حقه، وانتصر لأرضه وقضيته، فتجحفلوا بقواتهم للجحيم، وجعلوا من المساكين حطب لنيرانها، فوصلت إليهم ألسنتها وأحترق بها الكثير من قادتهم..ّ!

 

✅ لم يفهموا أن دماء أبطالنا حبر لوثائق وعهود بيننا وبينهم، وقعهوها بدمائهم الطاهرة، وصدَّقنا عليها بالدموع، ولن نخون تلك المواثيق والعهود، فأرواح الشهداء تنتظر منّا الوفاء..!

 

✅ لم يفهموا أن الواقع مغاير، وأساليب الماضي الخبيثة واللعب على أوتار الفتنة والمناطقية والعاطفة الدينية لم تعد تجدي، فهذا الجيل قد شيّد من آلامه جسور وسدود صلبة للأمل، لا تخترقها هرطقات العاطفة الدينية او الوطنية التي يتبجح بها من كان يجلد ظهورنا لعقود..!

 

✅ لم يفهموا أن بالإمكان الخروج من كل هذا العبث بقراءة بسيطة للواقع بموضوعية واتزان، فلا يزال القوم يظنون أن بيدهم مقاليد السُلطة والحكم والقرار، وكأننا قُصَّر أحداث لا نفقه ولا نقوى على الاختيار..!

 

✅ لم يفهموا أن العالم أضحى يعرف كل صغيرة وكبيرة على الأرض، والدول تبني علاقاتها على المصالح، ومن فشل والعالم كلّة معه، لن ينجح الآن وقد تشرذم وتشتت وتبعثر..!

 

✅ لم يفهموا أن السفاهة والبلاهة في الطرح والنقاش والحوار، لن ينالوا بها إلا السقوط والخزي والعار، فمن يضع السفيه له متحدث ولسان، لا يطلب من الآخرين احترامه..!

 

✅ لم يفهموا، فعلى قلوبهم أكنّة، وفي آذانهم وقرا، ولسنا مُلزمين أن نبرر ونفسر لهؤلاء، فمن لم يفهم بعد كل هذه السنين، لن يفهم الآن، فشمروا عن سواعدكم، وأمضوا في طريقكم يا أبطال الجنوب..!

 

سيفهمون بعد فوات الأوان، ولن تنطبق عليهم إلا ثلاث كلمات قرآنية "الآن وقد عصيت..."

 

#لن_يمروا

 

✍ محمد حبتور