وجهة نظر : شــعــب جــبــار و قــيــادة مـشـتـتـة

2013-05-08 10:49
وجهة نظر : شــعــب جــبــار و قــيــادة مـشـتـتـة
شبوة برس- خاص عدن

هناك في الساحات والميادين من أرواحهم على أكفهم أمام آلة الحرب والقتل ، وأمام دموية الإحتلال ، هناك من يعاني ويلات إحتلال قبلي همجي متخلف ، هناك من يقدم للجنوب أعز مايملك ، روحه ودمه ، وروح ودم من يحب ويعز من أبنائه وإخوانه وأهله ، هناك من يكابد الآلام وصعوبة الحياه وشظف العيش ، لكنه يتكلف عناء النضال والسفر والسير والقدوم صوب العاصمه عدن للإحتفال بمليونيات شعب الجنوب العظيم ، هناك من يستدين ، وهناك من يحضر فعاليات ومليونيات ثورة الجنوب على حساب قوت أطفاله ، ويقتسم جزء منها ، أو كل ما يملك من أجل الحضور ، ومن أجل الجنوب .. الليله هناك من ينام في الشوارع وعلى أرصفة الطرقات من اجل هذا الوطن الغالي ..

 

بينما هناك قياده مسترخية لم تجد نهاية لحل خلافاتها ..!!

 

لماذا هذا ..؟؟

 

ماذا قدمتم لشعب الجنوب ؟! هل هذا الشعب العظيم ، وهذا الوطن الغالي أكبر همكم ، ومبلغ حلمكم وعملكم ؟!

ما الذي تريدون فعلاً ، أن لم يكن عملكم لأجل الشعب والوطن ؟!! أنظروا إلى أنفسكم وأفكاركم وأعمالكم وخلافاتكم وتحركاتكم وتنقلاتكم ... لمن كل هذا ؟! الأجل الجنوب ، ولأجل شعب الجنوب ؟!

 

لا أظن ذلك ، ليس تشكيكاً مني فيكم ، وفي وطنيتكم وعملكم النضالي ، بل مكوناتكم الشخصيه العتيقة ، وأفكاركم المهترئة ، ونفسياتكم التي لا تتفق مع بعض ، وخلافاتكم المستمرة ، تناسيتم أننا في ثورة ،ولسنا في دولة ، أجل نحن في ثورة شعب يبحث عن وطن ، قدم ولا زال يقدم التضحيات الكبرى الجسيمة في سبيل حريته وإستقلاله ، لكنكم أنتم للأسف الشديد في دولة تعشعش في رؤوسكم وخيالكم ، وكل أعمالكم وأفعالكم تدل على ذلك .

 

أي نضال ممل أنتم فيه ؟! وأي زخم ثوري تحملون ؟! وأنتم لا زلتم السنين تلو السنين في خلافاتكم التي لم نجد لها نهاية ، وفي نضالكم الروتيني الذي لا طعم له ولا لون ولا رائحة ... لقد جعلتم الشعب يصاب بالإحباط واليأس والقنوط منكم ، فهل لكم أن تعيدوا ثقته فيكم ؟!

هل تستطيعوا تقديم شيء للجنوب ولشعب الجنوب ؟!

هل تملكوا الجراءه والشجاعه الكافيه لإتخاد أي موقف ؟!

هل يمكن لكم أن تتفقوا ؟!

هل يمكن أن يكون هدف ومطلب شعب الجنوب هدفكم ومطلبكم ؟!

هل يمكن أن يكون الجنوب أكبر همكم ؟!

فإن لم تجدوا في أنفسكم ذلك ... فتنحوا بعيداً واتركو شباب الجنوب- شباب الساحات والميادين- يحملوا دفّة الثوره ، كي يصلوا بها إلى بر الأمان ، وأرحلوا بنضالكم الممل ، وخلافاتكم العضال بعيداً عنا ..

* من معاذ الحاج