السفير الأمريكي في المكلا لدعم النخبة الحضرمية في مكافحة الإرهاب

2019-11-18 19:23
السفير الأمريكي في المكلا لدعم النخبة الحضرمية في مكافحة الإرهاب
شبوه برس - خـاص - المكلا

 

محافظ حضرموت يلتقي بالمكلا سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن

▪السفير الأمريكي : "من المهم أن تمضي حضرموت بهذه التجربة الفريدة  والنموذجية ومن الضرورة دعم الجميع لهذه التجربة "

مراقبون سياسيون أبلغوا محرر "شبوه برس" أن هذه الزيارة تهدف لدعم النخبة الحضرمية في مواجهة الإرهاب خصوصا ولها سجل مشرف في هذا الأمر .

 

ووقد وصل اليوم الى المكلا سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل، في زيارة لمحافظة حضرموت .

والتقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالسفير الأمريكي ، مرحباً به في حضرموت ، ومؤكداً أهمية الزيارة التي في سياق زيارات متعاقبة لسفراء دول العالم إلى حضرموت .

 

 وقدٌم المحافظ تقريراً عن أهم ما تم إنجازه في المحافظة وآفاق التطور في مختلف المجالات وتطبيع الحياة وسير عمل المؤسسات الحكومية بشكل منتظم ، وأهم احتياجات المحافظة .

وقدّر المحافظ ، دور الولايات المتحدة بدعم اليمن في التصدي للانقلابيين الحوثيين والحرب على الإرهاب .

 

وأكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية أهمية أن تمضي حضرموت بهذه التجربة الفريدة  والنموذجية وضرورة وقوف جميع دول العالم ودعمهم لهذه التجربة .

وأثنى السفير الأمريكي كريستوفر هنزل، على جهود السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية في حضرموت في تحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة والمضي نحو التنمية .

وأكد على ضرورة اصطفاف الجميع لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن "اتفاق الرياض" وبسرعة تنفيذ بنوده بما يخدم التئام المؤسسات والسلم الاجتماعي في المحافظات المحررة .

 

وأهدى محافظ حضرموت درع المحافظة لسفير الولايات المتحدة لدى بلادنا تعبيراً عن الشكر لجهود الولايات المتحدة في دعم اليمن ، ولجهوده في دعم توجهات السلطة المحلية واحتياجات المحافظة