من هو محافظ محافظة ابين القادم

2019-11-10 10:29

 

بموجب  اتفاقية الرياض , في بندها الاول تعيين محافظين لعدن والضالع وابين , وتعيين مدراء أمن للمحافظات المذكورة , وهذا الاجراء تم التوافق علية بين المجلس الانتقالي والشرعية اليمنية لتحسين الاوضاع الامنية والاقتصادية الى جانب خلق اجواء سياسية تواكب اهداف ومتطلبات المرحلة .

وهذا الامر ينطبق على بقيةالمحافظات الجنوبية الأخرى .

مع اني شخصيآ لست متحمس لطريقة تغيير الافراد بأخرين كاإجراء يخدم تحسين اوضاع  المحافظات , إذا لم يرتبط تغيير الأفراد بتغيير السياسات والادوات السابقة التي تعمل عليها  الحكومة والسلطة , منذو العام 1994م حيث انتجت جيل غارق بالفساد والمحسوبية والاستقواء بالسلاح وبالقبيلة وبحمايةالاحزاب ومراكز النفوذ وسلطة الدولة .

نحن في محافظةابين لنا تجارب كثيرة في استبدال المحافظين , ومع كل تغيير جديد تضاف الينا متاعب ومشاق وهموم جديده . وبات المواطن يعيش في وادي والحكومةوسلطات الدولة في وادي آخر حيث ايقن المواطن البسيط ان اللجوء الى مكاتب المسؤلين ماهو الا مضيعةللوقت وصرف مزيدآ من النفقات المالية .

وتأكد لنا كمواطنين بان المطالبة بتغيير مسؤول فاسد لا ياتي الا بمسؤول افسد من سابقية .

 وان وجد الشخص النزية , سرعان ماينصدم  بالمنظمومة الحاكمة العلياء وفي  الحالتين المواطن هو الطرف المتضرر.

 

 واذا كانت النية صادقةمن قبل جميع الاطراف الموقعة على اتفاقية الرياض والراعية لها  لعمل تغيير جذري يبدء  باختيار شخصيات نزيهة وذات كفاءات لتحمل قيادة الدفة الى بر الامان , فلابد من اجراءات مماثلة من قبل السلطة العلياء تكفل عدالة توزيع المشاريع وتسهيل الاجراءات الادارية وتطوير اساليب ادراة الموارد وتفعيل الرقابة والمحاسبة واحالة المقصرين بالاعمال واالالتزام بالشفافية في الطرح والتعاطي مع المعلومات و كل مايتعلق بالمصلحة العامة التي ترتبط بحياة ومعيشة الشعب .

  ولاثبات اننا نسير في الاتجاة الصحيح , نطالب باعتماد اسلوب  المفاضلة عند اختيار المسؤولين لكي نظمن إختيار الافضل . اما بالنسبة لمحافظ ابين القادم علمي علمكم .

 

فيصل السعيدي

9 نوفمبر2029م