الشرعية اليمنية تفاوض الانتقالي الجنوبي.. ممثلا للجنوب

2019-10-14 00:08

 

مهما قيل من حديث للإنتقاص من الأمر، ومهما وُضِع من عراقيل وما دُبّج من فبركات او تسريبات، بهدف النيل من الواقع وتحويره، إرضاءا لرغبات واهواء لدى البعض.. الذي استمرأ الكذب  والدجل واللف والدوران؛ من اجل البقاء متربّعا على رأس السلطة والمسئولية في البلد وتوريثها، وكأنه لم يخلق الا هم وذويهم لتلك المواقع على رأس السلطات.

 

الامر المؤكد اليوم الذي لايقبل التأويل، او الشك والكذب، هو ان الشرعية تفاوض وجهاً لوجه المجلس الانتقالي الجنوبي.. والقضية الجنوبية على رأس ذلك الحوار او التفاوض، والامر الاكيد ايضا هو انه لابد من ايجاد حلول لها، وخلق وضع جديد قابل للاستمرار جنوبا، بإجراءات فعلية تقوم على الارض، وتؤدي الى حلول حقيقية للقضية الجنوبية؛ يقبلها اهل الجنوب وممثلهم الاقوى اليوم المجلس الإنتقالي.

 

غير ذلك، هي مجرد احاديث لا تؤدي ولا تجيب، وما يتم تداوله من تسريبات هنا او هناك، قد لايكون آخرها ما تم تداوله عبر قناة الجزيرة، وهي عبارة عن مجموعة فبركات، وقد تكون تمنّيات لدى البعض، تصدر عن تلك المطابخ والهدف منها محاولة إحباط البسطاء من الجنوبيين، وإرضاء شف او هوى لدى فئة استمرأت التكسّب، والفيد والنهب، وتتمنى الاستمرار في ذلك للأبد