محلل سياسي يتهم "علي محسن الأحمر" بالدفع لإشعال حرب مناطقية في الجنوب

2019-10-10 22:12
محلل سياسي يتهم "علي محسن الأحمر" بالدفع لإشعال حرب مناطقية في الجنوب
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

اتهم محلل وكاتب سياسي قوات "علی محسن الأحمر" المتدثرة بغطاء الدولة والشرعية بالدفع إلی إشعال الجنوب باذكاء الصراع المناطقي أو القبلي بين أبنائه منذ البداية

 

وذكر الكاتب المهندس "زين أحمد مسعود" في منشور حصل محرر "شبوه برس" على نسخة منه وجاء فيه : ففي الساعات القليلة التي تمكن أتباع هذه القوات من السيطرة علی بعض شوارع دار سعد والشيخ عثمان في ليلة 28 أغسطس مارست فيها عمليات اعتقال ونهب ممتلكات للمارة بالشوارع بالمئات علی أساس مناطقي عنصري ضد كل من تصادف وجوده في تلك الشوارع ...

وللجميع ان يتصور ماذا سيحدث إذا دانت لهذه القوات السيطرة علی كامل عدن لفترة طويلة !

 

وقال الكاتب : في الأيام الماضية كررت نفس القوات المتواجدة في قرن الكلاسي شقرة تحت عنوان استعادة دور الدولة في عدن .. كررت نفس السلوك العنصري من خلال اعتراض وحجز المسافرين علی أساس مناطقي فج يرفضه أبناء شقرة وأبين وكل الجنوب قبل ان يرفضه أبناء المناطق المستهدفة ووقف الشرفاء ضده في مودية واحبطوه .

وأضاف الكاتب في شبوة يتكرر نفس الفعل من نفس القوات ضد أصحاب الرأي والمتظاهرين السلميين إلی حد الاعتقال والقتل الصريح بطريقة خبيثة ليس هدفها إقامة دولة القانون ولكن الهدف اعادة فتح جروح مؤلمة في جسم النسيج الاجتماعي الشبواني وإعادة تقسيم وتفتيت شبوة إلی جزر متباعدة يفصل بين جمعها وقوتها الثأرات كما فعل نظام عفاش سابقا ..

وقال : اي دولة هذه التي تريد الناس في عدن وأبين ولحج ان ينزلقوا لصراع مناطقي خطير يدمر الجميع ؟ ..

وأي دولة تلك التي تريد أن يعود أبناء شبوة الی الاقتتال والثأر من بعضهم البعض ؟

وأختتم الكاتب : دولة تسلك هذا السلوك بكل تأكيد هي لا تخدم الجنوب ولا تمثل شعبه بل تسعی لتدميره وتفتيته ان لم تكن مجرد عصابة ومافيا مركبة .