الفرق بين التحليل السياسي و.. تحليل البول ؟!

2013-04-24 17:25

*والله ما عدنا داري ، هذا الذي يكتبه منير الماوري هو تحليل سياسي وإلا .. تحليل بول ؟! خصوصا وقد اعتاد هذا المفكر الطحطوح – دائما – على إفساد الاستدلال . وقبل أيام  قال بما يشبه النكتة السمجة أن "بيت هائل"  اشتركوا - كمجموعة تجارية تقليدية - في  جريمة اغتيال الشهيد إبراهيم  الحمدي  الذي تعارضت مصالحهم مع توجهاته الحداثية .. وتأسيسا على ذلك فإنه سيكون من اللازم علينا إذن أن نعيد قراءة التاريخ على نحو مختلف.

*مثلا مثلا: لقد كان الغشمي يعرف جيدا أن هائل سعيد يمتلك سجونا خاصة ويعمل مهربا لمادة الـ" زبادي" ، فعزمه إلى وليمة سيحضرها الحمدي، وحضرها هائل سعيد مصطحبا معه علبة زبادي مسممة قُدمت للحمدي أثناء الغداء، وحينما لم  يفلح معه مفعول السم، قام هائل سعيد حينها و"مَشَع" من خاصرته واحد بسكويت أبو ولد وظل يطعن به الرئيس الحمدي حتى أرداه قتيلا.

ولتشويه سمعة الحمدي وأخيه عبدالله  "قاموا" بيت هائل - الله يقلعهم – بوضع علبتين عاريتين من بسكويت ماري وسمنة البنت لإيهام  الرأي العام بأن الحمدي وشقيقه كانا قبل مقتلهما في وضعية مخلة بالآداب!

*عشية اغتيال الحمدي كان الشيخ الحداثي عبدالله بن حسين الأحمر يفتتح في "العصيمات" أول مصنع في اليمن والشيخ التقليدي علي محمد سعيد معتكفا "ساع أم الجن" في الأعروق يحشد قبائل اليمن ليواجه بها إبراهيم الحمدي الذي منعه من الدخول إلى تعز مدججا بالمرافقين وبالسلاح.

وكان "علي عبدالله صالح" يومذاك يدرس في ألمانيا و"علي محسن" يدرس في جامعة الأزهر بالقاهرة، وعبد المجيد الزنداني كان في جامعة هارفارد يحضر لاختراع علاج الإيدز، وصادق الأحمر كان يشارع في عدن على أموال والده التي أممها عليهم الحزب الاشتراكي، وبيت هائل كانوا يومها "يبترعوا"  في مقر القيادة العامة بصنعاء ويعدون العدة للانقضاض على صاحب أهم مشروع دولة عرفتها اليمن في تاريخها الحديث.

*لقد نفذ الأوغاد جريمتهم الشنعاء تلك واغتالوا الحمدي، ومن يومها أصبح "علي محمد سعيد"شيخ مشايخ اليمن.

وأصبح العقيد "أحمد هائل سعيد" رئيسا لليمن، وعبدالرحمن هائل سعيد أصبح قائدا للقوات الجوية، وعبدالجبار هائل سعيد –الأخ غير الشقيق- أصبح هو الآخر قائدا للمدرعات التي عرفت فيما بعد باسم الفرقة الأولى مدرع .

 وأما "محفوظ علي محمد سعيد" وهو الابن الأكبر للشيخ علي محمد سعيد فقد تسلم  مهام قائد لواء في مأرب تقديرا لدور والده في صفقة بيع الحدود للسعودية، وسيصبح فيما بعد شيخ مشايخ اليمن.

*نعم، كان لدى الحمدي مشروعا حداثيا للدولة، لكن بيت هائل اغتالوه لأن لديهم مشروع هنجمة وبنادق وبرع، حتى أننا صرنا مع الوقت نسمع كثيرا كيف أن عيال هائل يعصدون البلاد و"يدسعوا" النظام والقانون، وهات يا نخيط فوق خلق الله، واحد منهم يصفع جندي المرور، وواحد يغتصب حديقة عامة ويعملها هنجر، وثالث يغتصب بحاشيته المبندقة حديقة أخرى ويعملها حضيرة لأثوار زفاف عياله، وإنه لمن المؤكد جدا أن ذلك المفكر الهمام الذي جاء من أمريكا مهرولا ليحدثنا – من فوق تبة الفرقة الأولى مدرع – عن الحداثة في سر اغتيال الحمدي، قد لاحظ جيدا تلك الأفعال المشينة والمسيئة للدولة وللحداثة التي يبدو متحمسا لها قبل أن يكتشف عملية اشتراك بيت هائل في اغتيال إبراهيم الحمدي، الرجل الذي مر على اليمن واليمنيين كشهر عسل.

*وفي آخر المطاف.. ومن أجل دولة مدنية حديثة تحترم سيادة القانون.. ورفضا للظلم وللهنجمة وللنخيط وللفيد قامت في اليمن عشية 11 فبراير ثورة شبابية لإسقاط نظام بيت هائل العائلي والقبلي، فعليهم أن يرحلوا إذن.. وأهلا أهلا بالرجل المحلل بسلامته "منير الماوري" !؟

[email protected]