درس شلال الشوبجي

2019-05-25 21:08

 

لا اعرف الشهيد شلال الشوبجي ولا اعلم حتى انه كان مديرا لأمن ميناء عدن وهو منصب رفيع وخصب لصناعة دنيا جميلة لا يفكر احد فيها بالقتال في الصفوف الأولى ولا حتى بالشهادة لدى الكثيرين.

لكن شلال هو نموذج لطبقة جنوبية جلدت كثيرا قاتلت في الحرب وهزمت الحوثي ثم قاتلت الإرهاب في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى، وهزمته وقدمت شهداء من وفاقها ثم قامت على حماية المرافق دون نية لان تكون نهاية مطافها هذا الكرسي والمصير ولقب مقاوم وكم طقم تفحط به .

ملكت كل ذلك لكن جذوة المقاومة باقية قي قلوبها هي الوسيلة والغاية ومستعدة لترك الكرسي في مكاب مكيف بميناء عدن للقيام بما تحب القيام به بزيها العسكري وبفكرها الذي يجعل الكرامة فوق كل شيء .

شلال هو واحد من الذين وصفوا بالمقاولة وابناء القرية والربحان ومعطلي عدن وتجار الحروب والمستفيدين من الحرب وأنهم مستعدون لفعل اي شيء للحفاظ على ما وصلوا اليه من منافع .

شلال سحق كل تلك الأفكار واعطى صورة عن كم شلال لايزال يجلد بيننا .

والان لا شيء مطلق فهناك من يوجد حقيقة بصفات قبيحة ليس له رصيد في الحرب واصبح لديه رصيدا بسطا ومنصبا وأطقما وتصريحات رنانة لكنه ليس نموذج شلال بل نموذجا شرعجيا مستفيدا .

الذين قاتلوا في الحرب وذاقوا الانكسار والانتصار حتى وصلوا لمرتبة الكرامة يعرفون ان النضال هو وحدة صانع الكرامة اما المناصب فهي لطفيليات مابعد الحرب وسرق والروتب والمناصب مقابل اي شيء وسحق المبادئ والمشاريع مقابل منصب شرعي وبالتاكيد شلال ليس منهم.

 

رحم الله شلال الشوبجي

 

#‏حسين_حنشي