مدفع رمضان : أيهما اخطر المليشيات أم الملشنة ؟!!

2019-05-10 22:19

 

يخوض الحزام الامني في محافظة الضالع اشرس المعارك الى جانب اخوانه ابطال المقاومة الجنوبية والوية العمالقة ووحدات من الجيش في جبهتي العود ومريس وقعطبة وحجر وحمر وشعور ، ويقدم التضحيات يوميا” وكذلك يفعل الحزام الامني في محافظة لحج للتصدي لزحف مليشيات الحوثي من البيضاء الى يافع ، وفي كرش والمسيمير  ، وكذلك فعل ويفعل الحزام الامني في محافظتي عدن وأبين لمحاربة الارهاب وقدم ولا زال يقدم التضحيات في حربه مع الارهاب ، وكذلك النخبة الحضرمية والشبوانية حققت نجاحات ملموسة في مكافحة الارهاب وتواصل جهودهما لتجفيف منابعه .

 

وعلى الرغم من النجاحات التي يحققها الحزام الامني والنخبة  في مواجهة مليشيات الحوثي والقاعدة وداعش ،، هناك من يتحدث عن المليشيات ويهاجم الحزام الامني ونخبتي حضرموت وشبوة وسخر وسائل قنواته الفضائية ووسائل اعلامه المقرؤة والالكترونية  وناشطية لمهاجمة الحزام والنخبة ويختلق القصص والروايات والاكاذيب للتشويه بصورتها والنيل من نجاحاتها .

 

لقد استطاع الحزام الامني في عدن ولحج وأبين والضالع والنخبة الحضرمية والشبوانية ان يغطوا الفراغ الذي اوجده غياب الدولة .

 

ان منتسبي الحزام والنخبة جاءوا من بين أوساط الناس ، هم ابناء الفقراء والمسحوقين الذين سحقتهم الوحدة يالقوة واستفز مشاعرهم شعار الوحدة او الموت ، وصنعت معاناتهم سياسات القمع والبطش والتنكيل التي مورست بحق شعب الجنوب منذ غزو الجنوب الاول عام 94م .

 

منتسبي الحزام والنخبة هم جيل ما بعد الوحدة ،، جيل ولد في خضم الحراك ونما وترعرع في معمان المقاومة ٠٠٠ جيل يتطلع الى استعادة الدولة ويحلم في مستقبل مشرق .

 

لو افترضا” جدلا” بان الحزام والنخبة مليشيات كما تقول وسائل اعلام السلطة وكما تردد ابواق الاصلاح وتروجه قنواتها فما الظير في ذلك ،، فالحوثيين مليشيات انقلبت على السلطة وصادرت الجمهورية واعلنت الحرب ضد الشعب وأعادة انتاج ولاية الامام ، ومع هذا تعامل معها المجتمع الدولي واعترفت بها ولا يستطيع اي وفد اممي دخول مناطق سيطرتها الا بعد الحصول على تاشيرة دخول منها  والسلطة وحاورتها .

 

وهناك قوات طارق عفاش لا تعترف بالسلطة ولكننا لم نسمع احدا يصفها بالمليشيات ولا تتعرض لنفس الهجمة التي يتعرضا لها الحزام والنخبة ،، فهل المليشيات حلال شمالا” وحرام جنوبا” .

 

ان الحرب التي تدور رحاها وللعام الخامس على التوالي وتزداد اشتعالا” هذه الايام على تخوم محافظات الجنوب المحررة انتجت واقعا” جديدا” خلافا” لقناعاتنا وضدا” لتطلعات النخب والاحزاب لا نستطيع ان نغيره ولا نمنع افرازاته ، ففي هذه الحالة علينا ان نتعامل معه كما هو وليس كما نحب ان يكون .

 

ان الواقع الذي انتجته الحرب الذي اوجد مليشيات في الجنوب كما تقولون هو نفس الواقع الذي اوجد ملشنة القوات المسلحة والامن في تعز ومارب ، اوجد وحدات وتشكيلات ينتمي كل منتسبيها الى حزب سياسي واحد بعكس منتسبي الحزام والنخبة اللتان لا يتم اختيار منتسبيها على اساس الانتماء السياسي حيث يوجد في صفوفها أبن الحراكي وابن السلفي وابن الاشتراكي وابن الرابطي وابن الناصري وغيرهم من فئات وشرائح المجتمع .

 

وبالعودة الى الحديث عن المليشيات في الجنوب التي تحمي الشعب في الجنوب  والمليشيات والملشنة في الشمال التي تخوض حرب ضد الشعب في الشمال  نجد ان هجوم اجهزة اعلام السلطة والتجمع اليمني للاصلاح وقناة الجزيرة ووسائل الاعلام القطرية والتركية منصب على مهاجمة الحزام والنخبة وتطلق عليها ” مليشييات الجنوب”  ودولة الامارات العربية المتحدة دون الاشارة الى ملشنة الجيش والامن في محافظتي تعز ومارب .

 

لا ننكر دعم دولة الامارات العربية للحزام الامني والنخبة ونتمنى من الاخرين ان يتعرفو بان ملشنة القوات المسلحة والامن في تعز ومارب تمت بدعم المملكة العربية السعودية وعن طريق الجنرال العجوز علي محسن الاحمر فكيف تحرمون المليشيات وتحللون الملشنة ؟

 

ان المليشيات من وجهة نظري اقل خطرا” من الملشنة لان المليشيات واضحة ويمكن التعاطي معها ومحاورة قيادتها يعكس الملشنة الموجودة باسم الدولة وتسخر اجهزة الدولة لتصفية خصومها وتستغل امكانيات الدولة ومواردها لتقوية نفوذها وتنفيذ اجندتها.

فأيهما اخطر  المليشيات ام الملشنة ؟

ان الحرب لا يمكن ان تتوقف والسلام لا يمكن ان يتحقق الى بحوار سياسي يجمع كل الاطراف بما فيها المليشيات والملشنة