تفكيك اللواء 30 التابع للشرعية سمح بتقدم الحوثيين في جبهتي مريس والعود

2019-04-19 07:58
تفكيك اللواء 30 التابع للشرعية سمح بتقدم الحوثيين في جبهتي مريس والعود
شبوه برس - خاص - الضالع

 

قال كاتب سياسي أن ما جری من تقدم حوثي في جبهة العود ومريس يحتاج بالأساس لمعرفة ماذا جری قبلها من تفكيك داخل بنيان اللواء 30 للشرعية .

 

وقال المهندس "مسعود أحمد زين" في موضوع تلقى موقع "شبوه برس" أن الهزيمة في الأساس هي في بنيان معظم الألوية التابعة للشرعية قبل أن يطئ الحوثي بقواته في أي تماس معها .

وأن فساد المؤسسة العسكرية ما زال مستمرا مثلما كان قبل 2014 بل أكثر بكثير وتحولت كل وحدة عسكرية الی مكب للاقارب ونادي لجمع مخصصات المجهود الحربي والاتجار بها وإجراء الصفقات المشبوهة في بيع الجادين بالقتال وإسقاط المواقع بالتواطئ مع الطرف الآخر .

 

وقال "مسعود" أنه بالرغم من استماتة الحوثيين بالقتال في كل جبهة إلا أنهم لم يحققوا أي نصر منذ بداية الحرب في الجبهات الصلبة المتكاملة الإمداد والخالية من درن الوحدات العسكرية الفاسدة التابعة للشرعية .

ولو كان لدی الحوثي تفوق حقيقي لاستطاع استعادة ولو موقع واحد مما خسره في جبهات الساحل  الغربي علی امتداد مئات الكيلومترات وفي عقر داره .

وأضاف : لا تبحث عن تفوق الحوثي حيث ينتصر ولكن فتش عن فساد الوحدات العسكرية للشرعية في تلك الجبهات .. وهي سبب تأخير النصر علی الانقلاب لسنين وهي موطن المؤامرة علی الانتصار للوطن .