أخواننا السقل ... ودولة حضرموت الصنعانية

2019-04-15 12:04

 

( الحضارم السذج)                                                           بعض اخوتنا الحضارم ابتلاهم الله بمرض الفضول ..ولاشك ان الشخص الساذج والابله خاسر الرهان ...أنا قررت أن لا أمتدح أي حضرمي بعد اليوم كان من كان ..ليس حقداً عليهم ولا كرها لهم لكن من باب تحري الصدق وقول كلمة الحق..مع أن هناك بعض الحضارم الشرفاء المخلصين والوطنيين الحقيقيون وهم من ترفعوا عن الانحطاط والانبطاح ..لكن من شان لا يزعلون أخواننا السقل (الأطفال) الحاملين راية دولة حضرموت اعتبررالقرار شامل .

                                                                     

قبل فترة قصيرة جداً لاتتجاوز تقريباً 20 عاماً  برز على الساحة الحضرمية مايزيد عن تسعة رهط وسموا أنفسهم بالعصبة ومن سذاجتهم أنهم حتى لم يحسنون أختيار الاسم .

على كل حال من باب الانصاف أنا اعتبرهم نجحوا في مجال واحد فقط وهو إيهام بعض المزنبلين من الحضارم بأ نهم سيعلنون لنا ما يسمى بدولة حضرموت .

طبعاً أنا كنت احد المزنبلين والاعتراف بالخطا فضيلة ..ترقبت الحدث التاريخي الكبير بفارغ الصبر ،مرت سبع سنين عجاف ومثلها ولكن لم يشا الله ..تذكرت مثل شهير متداول باللهجة الحضرمية ( عجرة تحت الزير) .

أخيراً بعد أن أجرينا عدة تحاليل وصلنا الى خلاصة مفادها ان الجماعة طالبين الله ومستثمرين في مجال بيع وشرا الذمم والشركة الممولة مركزها الرئيسي باب اليمن .

 

خلاص الان أصبح كل شي مكشوف والحمد لله نحن لنا قرابة الثلاثة الاعوام نحاول ان نقنع بعض الاشخاص ان هذا المشروع ماهو الا سراب يحسبه الضمآ ن ماءٍ ..ولم يتحقق من حلمهم الا تقديم بعض الاوراق وضعوها في زنبيل عبدربه وكم دقيقة مع سيدهم علي محسن ممكن تكون خاصة بتجديد العقد او شي من هذا.                                                               

 

جلسة مجلس النواب تمت بحراسة مشددة مع أن لاشي يستحق ان تكلف الجارة السعودية نفسها كل هذا.

حضارم الجنوب شرفاء وليس من شيمهم عمل الفوضى والجنوبيون معروف عنهم انهم رجال مقاومة وجهاً لوجه .

لم نسمع بان الانتقالي أو الحراك أو أي مكون جنوبي انتهج أو تبنى فكرة عمل إرهابي أو اختطاف أو القتل غدراً منذ أن أعلن الجنوب انتفاضته.

 

على كل حال نحن على أمل عقد جلسة مجلس النواب الثانية في صحراء العبر أو أي مكان ونأمل أن يجد إخواننا السذج مبتغاهم أو على اقل تقدير الخروج بما يحفظ ماء الوجه ولو بأ علان "دولةحضرموت الصنعانية" .

                                                                  

تحياتي للأخوة الحضارم الشرفاء وتحية خاصة لإخواننا السذج اللذين نعتبرهم شريحة لايستغني عنهم المجتمع الحضرمي ونأمل أن يتم تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع الحضرمي الجنوبي ..                                                                 ولله في خلقه شؤون.

                                                  

*- بقلم : سالم بن حارث السومحي.