إدهـفـوا لا تعـز

2013-04-17 11:46

بين الشيخ صغير عزيز وعيال الأحمر سالت الدماء إلى الركب ووصلت الضغائن - خلال المواجهات المسلحة التي حدثت بين الطرفين إبان الثورة إلى الحلـقـوم ، وكلا الطرفين يمثلان حاشد طبعا لكن الشيخ صغير عزيز الذي اتخذ ورجاله موقفا واضحا من الثورة مفضلا البقاء في صف الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، والشيخ صادق الأحمر الذي زبط العيش والملح القديم وفضل الانضمام إلى الثورة ، كانا في مهمة حرب مؤقتة على ما يبدو.

 

لقد انتهت الثورة  الى مبادرة عزكم الله ،  وتقاسم الخصمان حصصهما من الحضور ومن النفوذ ومن الزلط ، وفجأة وجدنا الشيخ صادق الأحمر والشيخ صغير عزيز وقدهم حبايب وسمن على عسل ويعقدان – معا- وفي نفس القاعة  مؤتمرا موحدا لحماية حاشد من الحوثيين ، وفقا للتسمية التي اطلقوها على مؤتمرهم الذي عقدوه قبل اقل من شهرين في خمر شاهدنا "الأحمر" و"صغير" خلاله وهم يجلسان لصق بعض ثم ويتعانقان بحرارة لكأنهما ولدا من رحم واحد  وخرجوا في نهاية مؤتمرهم ببيان حنان طنان يقول في محتواه " إلا حاشد .

 

تعالوا نعمل مقارنة سريعة الان بين مؤتمر صادق وعزيز ومؤتمر الحوار المحلي الذي تشهده مدينة تعز لتشاهدوا العجب ولتعرفوا أيضا ليش تعز صغيرة وهامشية  على الدوام رغم كل ما تتمتع به من مقومات .

 

لأجل حاشد ، اتفقوا المشايخ سريعا وكأن شيئا لم يكن . على عكس طحاطيح الحوار المحلي في تعـز – لأجل محافظتهم ،

ولأجل الثورة ولأجل فلسطين ولأجل السلام العالمي كمان - اكتشفوا بالصلاة على النبي أن "محمد الحاج" هو غريمهم الوحيد أنه ولن يقوم حوار إلا بتسليم رقبته للمحاكة، مع أن الذي يشاهد هذا الرجل الوديع يكتشف انه بلا رقبة من اصله .

لا بأس ، تهمة "الحاج" الذي يشغل منصب أمين عام المجلس المحلي لتعز- نائبا للمحافظ ، أنه إداري مُحنك لم ينظم للثورة وفضل البقاء أثناء اشتداد الأزمة كرجل دولة منتخب من الناس مش من علي محسن أو من علي صالح .

 

وما يثير السخرية ومشاعر الانتقاص معا أن أولئك الشقاة الذين منحوا "صالح " الحصانة ومنحوا "على محسن" و"حميد الأحمر" دروع الثورة ، تجدهم فاردين عضلاتهم فوق "محمد الحاج "و"الشوافي" و"عبدالله أمير" وهات ياصياح " نريد محاكمة القتلة " . يفترض بهؤلاء الدواشنة الكذابين أن يحركوا قضية ضدهم الى المحكمة والى النيابة والقانون هو الحكم مُش العفاطة أو المزاج ، لكن هؤلاء الشُقاة الوضعان مشكلتهم الدائمة هي أن " حيرهم على صاحب بلادهم فقط " وياليتهم يتعلمون من هذا القبيلي أو ذاك درسا في الرجولة وفي التعاضد ويكفوا ولو لمرة واحدة عن ممارسة هذا التصاغـر الذي يجعل من صاحب تعـز سُخرة على الدوام .

 

في مؤتمر صادق وعزيز لم نسمع أحد من الغرماء يطالب بمحاكمة زعطان أو فلتان .. لقد دهفوا بهذه الشعارت الطفولية إلى حناجر شُقاة تعز طبعا وتفرغوا هُم وغيرهم من القوى الفاعلة إلى ما يمكن حصاده من مكاسب لجماعاتهم ولتعزيز قوتهم كأفراد وجماعات وأحزاب ، تاركين حقنا " الهٌبل" " مُترسين" كعادتهم وراء الشعارات ُ.

حقنا الهبُل مش راضيين يفهموا أبدا ، ولن يفهموا لأنهم أصلا اعتادوا ان يعيشوا حياة العبد المطيع لكل ما هو آت من علو.

 

المهم ، انتهت حفلة الثورة التي بدأت من تعز، وتقاسم صالح ومحسن وحميد وإخوانه وعزيز صغير والحوثي والحراك الجنوبي ، مكاسب الثورة المادية والمعنوية وحقنا "الطحاطيح" واقفين كعادتهم على باب الله وباب المحافظة يرددون كالببغاوات " يابيت هائل شلوا حقكم الجاهل " و"نريد محاكمة القتلة". يا الهي كم في هذه المحافظة الكبيرة  دوعان وهُـبـل.

 

لا يعنيني أن تكون زلط السعودية هي العصا التي جعلت صادق الأحمر وصغير عزيز يجتمعوا متناسيين خلافاتهم لحماية حاشد من الحوثيين - واعرف جيدا ان حاشد في هذه " الفقرة" هو اسم الدلع الخاص بالجارة أو الشقيقة الكبرى - الذي يعنيني في الأمر أن الثورة التي يتشدق بها هؤلاء الفـَرغ كانت ملك أياديهم لو أنهم – فقط – خاضوها كرجال ممتلئين ومعتزين بأنفسهم ولم يلتحقـوا بها كـ  شُقاة مع أصحاب "مطلع" ... الله يقلعكم رجال .