خريف غضب جنوبي

2018-09-02 21:23

 

#عدن_تنتفض_ضد_فساد_الشرعية

 

عمليا وعلى الارض انفجر الغضب الشعبي في عدن صباح اليوم .. هناك مناطق اخرى ستثور وفي الاخبار ان سيؤن تحركت .. والمؤكد أن هناك أعاصير خريف جنوبي في طور التشكل لايملك أحد القدرة على التنبؤ بقوتها وما قد تحدثه من اقتلاع وتدمير.

 

هادي كعادته حركته أبطأ من حركة الفيل .. بن دغــر كما عهدناه يجيد دور الثعلب حاول اليوم من خلف الستار ذر الرماد في العيون بالهاء الناس بفتح بيع شرائح عدن نت .. "لاحظوا التوقيت" .

 

شلة الفتاوى وكمال الدين وكبيرهم علي الاحمر هـــؤلاء لايعنيهم انهيار الريال ولا جوع الشعب لانهم شباع الى حد التخمه وأباطرة مال الى حد السفه والشعب في نظر علي محسن مصفق كما قال قبل سنوات .. ولن أتجاوز الحقيقة إن قلت أنهم يتحملون جزء كبير من مسؤلية الانهيار .

 

اليوم عقدت اللجنه الاقتصاديه اجتماع برئاسة آخر الملتحقين بشرعية هادي (حافظ معياد) لتنعي موت الاقتصاد اليمني رسميا ويخرج أحد أعضائها بتغريده يحمل الحكومه والبنك المركزي مسؤلية ماحدث .. صاحبنا فسر الماء بالماء .

 

الان ليس أمام هادي إلا تشكيل حكومة طوارئ مصغره لاتزيد عن عشره وزراء من الخبراء وايقاف عمل وصلاحيات ونثريات وصرفيات كل الاجهزه المترهله والوكلاء واللجان والملحقين والمستشارين وحكومة الاطفال وحكومة الشباب (لاحظو ان لدينا ثلاث حكومة لتبرير النهب والفساد) وصرف المرتبات بالعمله اليمنيه وايقاف جميع مشتروات الدوله .

 

  هـــذا خيار لابد منه وهناك خيارات قد يفرضها الشعب إن استمر نوم هادي وربما يحمل خريف الغضب الجنوبي مفاجآت .

 

*- بقلم : علوي شملان