لماذا هزمت مليشيات الحوثي بقايا نظام الفساد؟!!

2018-07-07 08:21

 

ثلاث سنوات مضت وهذه الرابعة توشك على الانتصاف وميليشيات الحوثيين صامدة على أرض الجمهورية العربية اليمنية بزخم جماهيري  هادر تفتقر لمثله بقية الأطراف الأخرى التي تنصب جهودها لإعادة أحكام احتلالها الجنوب واستعادة سيطرة قوات الاحتلال بنفس ماكان عليه الحال سائدا عام2014م وذلك ماتدرك صعوبته  بقايا اقطاب7/7/94 الذين انبروا مع اقتراب تلك الذكرى الـ24 المشئومة بالتهديد بالويل والثبور وعظائم الامور وبالتحشيد العسكري وتوتير الاجواء في الجنوب والتلويح المبطن ب7يوليو 94م من طراز جديد ..

 

بينما اكبر خدمة يسدونها للوحدة اليمنية إن كانوا صادقين مخلصين واجزم بعدم صدقهم هو تخليهم عن السلطة وترك شعبي الشمال والجنوب يقرران مصيرهما ويختاران مستقبلهما عبر قيادات شابة ونظيفة من الجانبين تبحث عن الحلول الممكنة بدون شعارات الوحدة او الموت وتزيينة ببهارات الدولة الاتحادية او  الموت ..

 

لاشك أن التفاف شعب الشمال مع الحوثيين ليس حبا فيهم وانما كرها في الاطراف الاخرى التي عرفها وعرف فسادها على مدى نصف قرن وفرض الفشل بالقوة لن يجدي طالما الشعوب ترفض أن تقبل الفاسدين والباطل.. وفرض الوحدة اليمنية بالقوة هو احتلال مقاومته فرض عين وواجب وطني مقدس..

 

فيا قومنا الجنوبيين في طرف الشرعية التي باتت شرعيتها ينخرها الفساد  وتفتقر الى "شرعية" اهتدوا بالله وعودوا الى مربع وطنكم الجنوب وغالبية شعبكم الجنوبي فليس لكم حاضن غيرهما وتمسكوا بما يطرحه المجتمع الدولي من حلول للقضية الجنوبية وليس بحلول "وهم" انتم خير من يعرف انها مجرد كذب

 

 الباحث: علي محمد السليماني

 اليوم الاسود

من شهر يوليو2018