الجندي المجهول العدني

2018-06-10 22:34

 

هل يستطيع الإنسان العدني العيش من دون عدنه، فعدن هي المكان الذي يشعر فيها ابناء العاصمة عدن بالأمان و الدفء، و من غير عدن يفقدون هويّتهم و يشعرون بالضياع، و هنا في هذا المقال جمعتُ لكم أجمل الكلمات عن من ضحى عن عدن، ابنها الشهيد "الجندي المجهول".

 

 الوطن هو الحضن الّذي يحتوي جميع أبنائه؛ بحيث يكون الملجأ و المسكن لهم في جميع الأوقات؛ فهو كالأم الرؤوم التي تحمي أبناءها من أيّة مخاطر تلمّ بهم، و لذلك يجب المحافظة على حبّ الوطن، و بذل الروح من أجله.

 

 حين يكون الوطن أغلى ما يملكه المرء.. و حين يكون بذل الروح في سبيله أرخص ما يقدمه.. و حين ينذر الإنسان نفسه في أي موقع كان لخدمة وطنه و من فيه.. و حين تسمو في نفسه معاني البذل و العطاء فيقدم بكل شجاعة و بطولة على ترجمة ما تربى عليه و تعلمه.. حين يجتمع كل ذلك في نفس واحدة.. لا شك فإن الحديث هنا يكون عن الجندي المجهول شهيد الواجب الذي ضرب أروع الأمثال في البذل و قدم روحه في سبيل الوطن.

الجندي المجهول في عدن معروف من أهل عدن و أنصارها ... معروف من أصدقائه و زملائه لم يكن مجرد لقب بل اسم رادف عطاء جزيلاً في الخير.  

جندينا المجهول أقسم فأوفى، لبى نداء الوطن.. نموذج لا يقل عما قدمه أبناء الوطن ويقدمونه على مختلف الجبهات، يستحق جميعهم وهم فخر الوطن والأجيال أن توثق عطاءاتهم و ما بذلوه فتكون نبراساً لغيرهم..

حكايات يجب أن ترويها الأمهات لأطفالهن فيشبون على حب العمل و التضحية و أن لا شيء فوق الوطن.. 

ستبقى عدن رمز لنا لانها لا تتعب من تعليمنا كيف يجب ان نحبها.

حبّوا عدن ... لان حبها فرض واجب، حتى ان لم تكونوا من أهلها، فقلوبكم أهلها.

علي محمد جارالله