حقائق لابد من التسليم بها في الجهوية اليمانية..!!

2018-06-02 11:32

 

 الحقيقة الأولى أن يمننة الجنوب العربي عام 1967م كان هدفها وحدة اليمن الكبرى أو اليمن الطبيعية .. وقد تم اعلانها بموجب سلسلة من الاتفاقيات منذ عام1972 وفي 22مايو 1990م تم اعلانها..

 والحقيقة الثانية ان منظومة الحكم في الجمهورية العربية اليمنية ممثلة في  الرئيس السابق علي عبدالله صالح وقائد الفرقة الاولى مدرع العقيد علي محسن صالح الاحمر  وزعيم حزب الاصلاح عبدالله بن حسين الاحمر  هم من يتحمل فشلها بشنهم الحرب على الجنوب في 27 ابريل 1994م واحتلاله في 7/7/1994م

  الحقيقة الثالثة ان فشل مشروع الوحدة بالضرورة هو فشل لمشروع يمننة الجنوب العربي..

والحقيقة الرابعة  ان اولوية العمل  في المعترك الراهن لكل القوي اليمنية والجنوبية المخلصة يجب ان يكون الحفاظ على الوحدة الوطنية في الجنوب العربي والحفاظ على الوحدة الوطنية في الجمهورية العربية اليمنية.. وترك أمر وحدة اليمن الكبرى بمختلف أنواعها فيدرالية  او باي عدد من الاقاليم للاجيال القادمة فقد تجد فيها مستقبلا مايوفر لها مصالح  مشتركة متساوية وبغير التسليم بتلك الحقائق  فان الصراع سيطول في الجهوية اليمانية  وربما في المنطقة  وذلك مايهدد الوحدة الوطنية في اليمن الشقيق التي لايزيد عمرها عن 100 سنة  وفي الجنوب العربي الذي لم تزد وحدته عن 50 سنة ..

 

فسياسة الفريق علي محسن الاحمر وحزب الاصلاح الراهنة ستؤدي الى تدمير الوحدة الوطنية في اليمن وفي الجنوب كما دمرت الوحدة اليمنية ان لم يراجعوا حساباتهم ويعترفوا بتلك الحقائق التي تتفاعل على الارض ولاقبل لهما  بتجاوز أو  إنكارها..

 

 علي محمد السليماني

1 يونيو2018