مؤتمر الحوار الوطني يعقد بالعاصمة صنعاء لكن انظار العالم تتجه صوب العاصمة عدن !!

2013-03-15 23:34

 

نعم هكذا يبدوا الامر للمراقب فاغلب الصحف والقنوات عربية ودولية التي تناولت الشأن اليمني لم تتجاهل حقيقة الاوضاع على الساحة الجنوبية قهي قد سردت مساحة كبيرة من مساحتها للشأن الجنوبي فمثلا اعتبرت صحيفة " فورت بوليسي كبرى الصحف الامريكية ان الحراك الجنوبي هو التحدي الابرز امام نجاح الحوار الوطني اليمني "

 

وفي الواقع فأننا نجد هناك حجم الانتشار العسكري بأجزاء مختلفة من العاصمة عدن وكان عدن هي التي تستضيف جلسات الافتتاح وليس صنعاء ,, كل هذا يضع امامنا تحدي كبير ومهمة اختبار صعبة في كيفية تحقيق عنصر النجاح وايصال رسالتنا كما نريد لها ان تصل الى العالم ونجعل مؤتمر الحوار يموت قبل ان يولد ..

 

انضار العالم بوسائل أعلامه ومنظماته وحكوماته تتجه نحو حاضرة الجنوب عـــدن لهذا نحن امام تحد كبير يجب تجاوزه بنجاح منقطع النظير تنظيميا وجماهيريا وسياسيا ,, وعلى القائمين على تنظيم " مليونية القرار قرارنا " الاتفاق على مكان وزمان واحد , يجب ان تقام المليونية في مكان واحد وليس بمكانين لان ذلك قد يعكس نظرة للعالم ان الثورة الجنوبية منشقها وفيها تياران متصارعان ..

 

هناك اختلاف على مكانين لأحياء الملونية القادمة ما بين المعلا وخور مكسر " ساحة الحرية " لكن الرغبة الجماهيري الجامحة تميل الى خيار مكان خور مكسر وذلك كون خور مكسر تحمل اكثر من رمزية بالنسبة للثورة الجنوبية ,, كون الساحة شهدت اول شرارة لانطلاقة ثورة الحراك الجنوبي , هي تعد ساحة حكومية واحتلالها من قبل الحراك هي بمثابة القوة الفعلية والحقيقية للثورة الجنوبية على الارض ,, الامر الثالث كسر انف وحيد رشيد الذي صرح بانه لن يسمح لأي جهة بإقامة فعالية بساحة خور مكسر .

ومن متى الحراك استأذن من هولا حتى ليأذنو لنا او لا ,, الامر الرابع هي استجابة لرغبة ابناء الريف الوافدون الينا من مدن وارياف جنوبية عدة الذي اكدوا والفيس شاهد على ذلك انهم لن يبرحوا الارض الا بساحة العروض خور مكسر عند دخولهم العاصمة عدن .. الامر الخامس انها مكان وسط وبقلب العاصمة عدن وتسهل عملية توافد الجميع اليها بسهولة ..

 

والاهم من هذا وذاك ان يكون مكان وزمان الفعالية وااااحد وليس اكثر من مكان .. المعطيات على الارض ومن حولنا اقليميا ودوليا تتغير لحظة بلحظة .. وعلينا مراعاة هذا التغيرات لانها بلا شك ستلقي بظلالها على الساحة الجنوبية ,, لا احد يقول لي هذا لا يعنينا .. فهذا كلام فارغ .. فلديك تقاطع مصالح لقوى دولية .. اليوم غير الامس ... وكثر الهفوات والاخفاقات والعشوائيات لن تفيدكم ولن ترحمكم ...

 

الحامد عوض الحامد

رئيس اللجنة الاعلامية لمليونية " نحن القرار قرارنا "

16 مارس 2013

العاصمة عدن