شرعنة فرض الوحدة بالقوة جد خطير ياعرب..!!

2016-12-16 17:03

 

شرعنة استخدام القوة من قبل دولة ضد دولة مجاورة لها ﻻرغامها على  الوحدة امر جد خطير في العلاقات الدولية وﻻيمكن ان يرسي اسس صحيحة للعلاقات الدولية ..

 

ان الدول العربية بتأييدها فرض العربية اليمنية للوحدة على الجنوب العربي بالقوة بعد انقلاب كل اطراف منظومة الحكم الشمالية المنقسمة حاليا- شرعية و انقلابيين- بشن الحرب على الجنوب صيف94م والغاء كامل اتفاقيات اعلان الوحدة وتحويلها الى احتﻻل تحت عنوان..الوحدة اليمنية او الموت ..

 

ان القبول بهكذا صيغة للوحدة بدون شك يقضي على اي امل في وحدة عربية في المدى المنظور ناهيك ان التاييد لفرض الوحدة بالقوة العسكرية  يعد شرعنة ايضا يمكن ان تتكرر في المنطقة تحت اية حجة او ذريعة..كما يعد تاسيس لسابقة خطيرة في العلاقات الدولية سيدفع ثمنها العرب لا محالة لانها ستتكرر من قبل اطراف اخرى تتشابه دعاويها في المنطقة مع دعاوي العربية اليمنية في الجنوب العربي !!.

 

هذه الحقائق تشكل البعد الاخلاقي والسياسي والمحتوى القانوني لقضية الجنوب العربي .. اما الحقيقة  الاكبر فهي قدرة الله التي ﻻقبل ﻻحد بتجاوزها وهي ان المنطقة برمتها لن تعيش الأمن واﻻستقرار حتى يعيشه الجنوب العربي وشعبه الذي انخدع بشعارات العروبة والوحدة ويلاقي اليوم الجحود والنكران لحقه في الوجود والعيش داخل وطنه مثل بقية شعوب المنطقة بدولة مستقلة ترعى وتنظم شئونه ليكون حرا كما خلقه الله وانه من المستغرب لمن يفرضون على شعب عربي قح وسني ان يكون مجرد عبيد في زريبة  اليمن

 

 علي محمد السليماني