تكلفة 26 مليون ريال افتتاح عدد من المشاريع التنموية بثمود الصحراوية بدعم الهلال الاماراتي

2016-10-21 07:33
تكلفة 26 مليون ريال افتتاح عدد من المشاريع التنموية بثمود الصحراوية بدعم الهلال الاماراتي
شبوه برس - خاص - ثمود صحراء حضرموت

 

قام الاخوه سالم علي بن شحبل المديرالعام لمديرية ثمود ومعه البخيت رزيق المنهالي عضو المجلس المحلي بالمحافظه وصويلح  المنهالي مندوب الهلال الاحمر الاماراتي وعلي العبد الجابري رئيس لجنة التخطيط والماليه قاموا امس بافتتاح العديد من المشاريع التنموية والخدمية بمنطقه الرايغ وادي سون بمديرية ثمود بكلفة اجماليه تقدر بحوالي 26 مليون ريال وبتمويل من الهلال الاحمر الاماراتي ومساهمة عدد من رجال الاعمال واهل الخير من المغتربين .

كما افتتح المدير العام ومرافقيه مشروع بئر مياه الرايغ بعمق 220 متر والتي تعمل بالطاقه الشمسيه .حيث سيوفر هذا المشروع الحيوي ولاول مره المياه النقيه والصالحه للشرب لمواطني هذه المنطقه الصحراويه إضافة الى بناء  خزان حجري كبير لحفظ المياه وتمديدات لشبكة المياه بالمتطقه. كما تم افتتاح فصلين دراسين اضافيين وبناء وحده صحية بتمويل من الهلال الحمر الاماراتي .

وفي حفل تدشين هذه المشاريع هنأ الاخ سالم علي بن شحبل المدير العام لمديرية ثمود مواطني المديريه بهذه المشاريع التنمويه  التي سيكون لها مردود إيجابي على المواطن وتخفيف بعض الاعباء التي يواجهونها في هذه المنطقه الصحراويه .

شاكرا في حديثه امام جمع من المواطني كل من ساهم في تنفيذ هذه المشاريع وخاصة الهلال الاحمر الاماراتي واللجنة الاماراتيه واهل الخير .

كما عبر كل من البخيت بن رزيق عضو محلي حضرموت وصويلح المنهالي مندوب الهلال الاحمر في كلمة لهم عن سعادتهم بهذه المشاريع الخدميه التي ستعمل على خلق استقرار لمواطني المنطقه والذين يعانون من عدم توفر المياه النقيه في الفتره الماضيه .  فيما عبر عدد من مواطني المنطقه عن فرحتهم بما تحقق شاكرين كل من له يد في تنفيذ  هذه الاعمال الخيره التي ستعود بالنفع لاهالي هذه المنطقه الصحراويه .

كما اعربوا عن املهم في تنفيذ عدد من المشاريع الاخرى في الفتره القادمه .