احد جرحى المقاومة الجنوبية في السودان يهدد حكومة بحاح باحراق نفسه امام السفارة اليمنية في الخرطوم.

2016-02-26 12:35
احد جرحى المقاومة الجنوبية في السودان يهدد حكومة بحاح باحراق نفسه امام السفارة اليمنية في الخرطوم.
شبوه برس - خاص - الخرطوم

 

في سابقة خطيرة هدد احد الجرحى في دولة السودان باحراق نفسه امام السفارة اليمنية في دولة السودان إحتجاجا على عدم إهتمام ولا مبالاة الحكومة اليمنية بوضع الجرحى المهملين في السودان دون رعاية حقيقية بأوضاعهم الصحية والنفسية وحالة الغربة  .

 

وقال (الجريح نتحفظ عن نشر اسمه) سوف أحرق نفسي امام السفارة اليمنية يوم الثلاثاء القادم اذا لم يتم علاجنا جميعاً نحن المتبقين العالقين دون علاج في دولة السودان .

واردف قائلاً اعلم ان ازهاق النفس واحراقها حرام وتدخل فاعلها جهنم ولكن ضاق بنا الحال واصبحنا كالاغنام ناكل وننام لا علاج لنا ولا تطبيب .

 

ناشدنا كل الجهات المختصة كتبنا اكثر من مقال في الصحف ، لا مجيب!!

ساحرق نفسي لكي يلتفت العالم لبقية الجرحى سواءً المتواجدين في السودان او المنتظرين العلاج في داخل عدن وغيرها من المحافظات. 

 

لنا سته اشهر نطالب بعلاجنا ، طالبنا الهلال الاحمر السوداني وطالبنا وزارة الصحة السودانية ووزارة الصحة اليمنية وتحدثنا مع القائم باعمال السفارة اليمنية في السودان للتدخل والتواصل مع جهات الاختصاص ولكن لا مجيب ! الكل يمارس معنا الكذب والوعود الزائفة واولها حكومة بحاح كتبنا اكثر من مناشدة وتواصلنا مع مركز الملك سلمان للاغاثة  ، لا مغيث ولا مجيب ، طفح الكيل ..

 

وقال اذا كان محمد البوعزيزي قد احرق نفسه ليفجر الثورة التونسية فسأحرق نفسي لتتفجر ثورة الجرحى والشهداء وتقضي على أرباب الحكم الفاسدة ويلعنهم الناس والتاريخ .

الجمعة 26 فبراير 2016م

 

*- تقرير : الجريح ابو مريم فارس سيف