الأنتحار ... حالة وراثية !!

2015-11-27 10:17

 

كيف يجتاحنا هاجس الانتحارات وهي هواجس مخيفة ومرضية وجائحية . هذه الهواجس لا يمكن ان توقفها المعالجات بالعقاقير ولكنها تحد منها، والحلول لايقافها هي ان لا يترك الشخص فريسة لوحدته وعزلته او عشاق الموت.

 

وعن الأنتحارات فانني اورد لكم بعض المعلومات ربما لم يتطرق اليها الكثير، وهي انه تم اجراء دراسات مستفيضة عن اسر هندية حمراء في كندا وامريكا بل وشملت الدراسة أسر بيضاء أقدم الكثير من افرادها على الموت انتحارا ، فوجدوا ان هواجس الانتحار هي ايضا هواجس مرضية - جينية - تنتقل من بين الاسرة بالوراثة فتسمع عن اب انتحر وابنه انتحر وكذلك وبعد سنوات طويلة اقدم الحفيد على ألانتحار .

 

ومن الاسر المشهورة في التاريخ الحديث ان الكاتب الامريكي العالمي الشهير - ارنست همنجواي - أنتحر كما ان والده انتحر بل ان اختاه السيدة -ارسلولا والسيدة - ليستر- انتحرتا أيضاً، وقبل سنوات انتحرت حفيدة -همنجواي- الفاتنة والساحرة والممثلة واكبر من نال اجرا في عروض الازياء وهي الشابة -مارجو همنجواي- ورغم ثرائها ورغم شبابها وجمالها فقد غلبتها جينة الانتحار وفقدت السينما اشهر ممثلة بل وعارضة ازياء امريكية.

 

الأنتحار كهاجس يكمن في بعض الاشخاص ،تراهم اسوياء ولكنهم في دواخلهم يعيشون صراعاً نفسياً مخيفاً هذا الصراع لا يبرز الا في لحظة العزلة او عند التحريض المركز والممنهج لإفناء الجسد .

 

لكنني اعود واقول ان غسل الادمغة له تاثير مخيف حتى على الاسوياء فلقد اقدمت مجاميع ضخمة في امريكا ينتمون الى طائفة دينية اسمها - كنيسة الشعب- لمؤسسها رجل الدين -جيم جونز- في تاريخ 18 نوفمبر 1978م وكانوا يعيشون ويتلقون تعاليهم اللاهوتية في مزرعة قرية اسمها -جونز تاون-

لقد أقدموا على الانتحار الجماعي بان شربوا سم -السيانيد- بعد ان حاصرهم الامن وطلب تفريقهم ومنع جمعيتهم فامرهم مرشدهم- جيم جونز- على الانتحار جميعا وكانت الام تجرع اطفالها الصغار الابرياء سم -ا لسيانيد- ثم تتناول جرعتها المميته، وانتحر في ظرف ساعة اكثر من 900 ام وطفل وراشد من أعضاء هذه الجمعية الدينية-كنيسة الشعب-.

 

ومرة اخرى ابلغوا عن من غاب من ابنائكم بمجرد سفرهم دون اذن فهم ربما انخرطوا في زمر الانتحاريين اوانهم قاب قوس او ادني من المحشر .

وكلمة اخيرة فلقد اتى جمع من المتدينين الى بيتي طالبين في ان يحضر ابني ليؤم حوزاتهم التوعوية!. قلت لهم افضل ان يبقى ابني الى جواري مع انحرافه ! من ان يكون في قبضة حكماء جمعياتكم ، فافقده الى الابد. معي قد يضيع قلبه ولكن معكم سيضيع عقله انهم - يوشوشون-الى صغارنا لانهم يعلمون ان -الوشوشة - تغلب السحر.