الشيخ باتيس: أين ذهبت الـ 100 مليون دولار المخصصة للنازحين

2015-06-04 10:09
الشيخ باتيس: أين ذهبت الـ 100 مليون دولار المخصصة للنازحين
شبوة برس- خاص - المكلا

 

يبدو أننا في حاجة الى تحوير المثل اللحجي الذي يقول (الطبل في الحوطة والشرح في سفيان) ليصبح " الطبل في السدة والشرح في الشيشان ... حيث يتساءل الكثير من أبناء حضرموت والجنوب عموما عن المبلغ المالي الكبير الذي يبلغ 97 مليون دولار أمريكي ما يعادل ( 22مليار ريال يمني) الذي أقرته مؤسسة البادية الخيرية الاجتماعية الذي لم يرو منه سنتا واحد في يد نازح من ضيوف حضرموت والبالغ عددهم قرابة الـ 75 الف نازح من الحرب التي يشنها المخلوع وحلفائه الحوثيين على عدن وسائر محافظات الجنوب .

 

الجمعيات الخيرية الحضرمية التي تنطلق في عملها من منطلقات مذهبية لها سجل غير مشرف تجاه النازح الحضرمي , فكيف بالنازح الجنوبي الذي تعتبره انسان انفصالي وتتشكك في التزامه الديني .

 

الشاهد على ذلك .. مهجري عبدالله غريب الذين هجرهم الأمن المركزي اليمني مطلع العام 2014م وأحتضنتهم مدارس ومساجد غيل باوزير هتكو ستر هذه الجمعيات التي كان جهدها يصب لصاح يحي الحجوري وأهل دماج والشيشان , ونسيت أن الأقربون أولى بالمعروف , ولم تقدم حينها قرص روتي لمهجري عبدالله غريب الحضارم الذين أستمرت معانتهم وتهجيرهم من قريتهم قرابة النصف عام .

 

"شبوه برس" يعيد نشر موضوع الشيخ عبدالله باتيس والـ 97 مليون دولار الذي سبق نشره في يوم الخميس 14 مايو الماضي :

 

قال عبدالله باتيس المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الخيرية الاجتماعية الدعوية أن المؤسسة أطلقت برنامج (الأمل الانساني وبدأت تنفيذه فعليا بما قيمته 97 سبعة وتسعين مليون دولار أمريكي على مستوى الجمهورية اليمنية وقال باتيس (الأخواني ) عن مؤسسة البادية بأن الجهود وهذا المشروع الكبير سوف يستهدف مليون نسمة من محافظات اليمن عموما خصوصا المتضررة من الحرب الذي يشنها الرافضة وجيش المخلوع صالح وقال عبدالله باتيس أمام وسائل اعلام اليوم في القطن أن المؤسسة وزعت عشرة آلاف سلة في المكلا ووادي حضرموت على الفقراء والنازحين خلال الأسبوعين الماضيين بما قيمته (157) مليون ريال يمني.

 

وقال أن مؤسسة البادية ومقرها الرئيسي القطن حضرموت أنها تعمل مع شراكة (120) مؤسسة وجمعية خيرية في اليمن عموما وافادت مصادر أن مؤسسة البادية في حضرموت معظم قادتها أخوان مسلمين ومن تجمع الاصلاح وشركاءها في الشمال من الجمعيات التي تتبنى الفكر الاخواني كما عملت خلال العامين الماضيين على دعم معسكرات تدريب وخلال 2011م قدمت دعما لساحات التغير في صنعاء والمكلا وتريم وتعز وشراء ذمم بما قيمته (2) اثنين مليار ريال يمني ويعتبر مؤسسها وعضو مجلس أمناءها حتى اليوم صلاح مسلم باتيس الذي يتنقل من الدوحة وتركيا قد زار قبل عامين المرشد العام للأخوان المسلمين في القاهرة ونشرت صورة علنا وتتمتع مؤسسة البادية بعلاقات واسعة في الخارج (تحت غطاء الدعوة وبناء المساجد)  وتعمل في استثمارات الأخوان المسلمين .

 

ومع ذلك فأن مشروعها الحالي 97 مليون دولار قيمة أكل وخيام وخلافه لنازحي اليمن مقدمة من التجار وأهل الخير بالداخل والخارج هو أعلان فشل الحكوميين في اغاثة أهلهم خاصة وأن البادية الخيرية الاجتماعية الدعوية تتصدر الآن كل الجمعيات الدولية والمحلية والحكومية في هذا المشروع المليوني الدولاري.

 

* تقارير ذات صلة عن مهجري عبدالله غريب :

الرابط الأول : اضغــــــــــط هنــــــا

الرابط الثاني : اضغــــــــــط هنــــــا