حكومات ساحل حضرموت

2015-05-12 06:09

 

يحظى المواطن الحضرمي في الشطر الساحلي بالترفيه والدلال, وينعم بالهدوء وراحة البال.. و ما خروجه في مظاهرات مستمرة, منددة أو غاضبة إلا من قبيل البطر والجحود و الكفر بالنعمة!!

فماذا يريد أكثر من هذا... حكومات تتعاقبه و تسهر على راحته صباح مساء.. فما الذي تريده أيها المواطن الكريم..

 

حكومة في الخارج, هناك في الرياض, تخلط الليل بالنهار من أجل راحتك و سعادتك و توفير متطلباتك من الهامبرجر و الكونتاكي و ألعاب الترفيه و التسلية..

و حكومات في الداخل, حكومة أنصار الشريعة بمسماها الجديد ( أبناء حضرموت ) كي تكون أكثر قرباً منك و التصاقاً بك.. تسرق راتبك كي تحميه من الحوثي وتؤمنه لك, و تطلق سراح المساجين كي تحاكمهم من جديد محاكمة عادلة..

 

و حكومة المجلس الأهلي الحضرمي التي تبحث عن تفويض حكومة الخارج لها كحكومة شرعية بديلة في الداخل, مهمتها تقتصر الآن على عقد الاجتماعات و استلام المرافق و المنشآت و العمل كوسيط أو محلل..

 

و اتحاد قبائل نوح وسيبان هذا المولود الجديد الذي يبحث له عن شيء ما في هذا العرس الدامي, وحتى لا يخرج من المولد بلا حمبص كما يقولون.

 

و هناك في الوسط حلف قبائل حضرموت ما زال يرزح مكانه و يناور منذ انطلاق الهبة الشهيرة.. هذا الحلف الذي خرج من معقله ليتسلم المكلا عاصمة محافظة حضرموت, لكنه في الأخير رضي من الغنيمة بالإياب, و عاد أدراجه.. أو بالمصطلح الدارج, منذ حرب 94م , انسحاب تكتيكي!!!

 

كثرة الحكومات أفسدت مرق الحياة.. فلا محروقات و لا كهرباء و لا رواتب و لا أعمال خاصة و لا عامة ولا ولا... كساد وفساد في مناحي الحياة كلها..

 

كل ذلك باسم حضرموت و من أجل حضرموت , تسمع كثيرا من الأوامر و التعيينات , و التدريبات هنا أو هناك , و لكنها جعجعة و ليس طحناً..

وكل حكومة لها مؤيدون و أنصار وأعلام وإعلام... مهمتهم الفبركة و المعجون  و الطلاء و إسدال الستائر كي تخفي باقي العيوب عن العيون..

 

لم تستطع كل هذه الحكومات توفير قطرة بترول أو ديزل واحدة, أو منع التجار من التلاعب بالأسعار.. وتركوا المواطن عرضة للسوق السوداء وجشع التجار.. وحين جاءت باخرة المازوت رأيتهم جميعا يصرحون و يخرجون لاستقبالها, و كأن  المشكلة كلها في مازوت الكهرباء, متناسين أن الحياة كلها واقفة

 

فمن يحكم ساحل حضرموت من كل هؤلاء؟ و إلى من يتجه المواطن مثلي ومثلك؟ أ إلى كل هؤلاء؟؟ أم إلى أولئك الوكلاء المخضرمين الذين يكتفون من الظهور بالتصريح؟؟؟ نعم.. إلى من, أم جميعهم يرفعون شعار الشكوى لغير الله مذلة؟؟؟؟؟

 

هذه فقط حكومات ساحل حضرموت .. أو الشطر الساحلي من حضرموت, ولنا في الوادي إطلالة أخرى على حكومات وادي حضرموت!!!