حكومة بحاح والسقوط المهني

2015-05-02 09:15
حكومة بحاح والسقوط المهني
شبوة برس- خاص - عتق - شبوه

            

في الازمات التي تمر بها الشعوب تظهر مهارات حكوماتها على ادارة هذه الازمات وقدرتها على تلبية الجزء الاهم في هذه الازمات وهي حاجيات الناس المسئولة عنهم

 

لسنا هنا بصدد الحدث عن السياسة فهذه لها رجالها ولا عن قيادة المعركة في مواجهة العدوان الحوثوعفاشي فهذا الامر قد تصدت له دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي قيضها الله لتحمي شعبنا من استعمار واحتلال جديد وقادت عاصف الحزم ثم من بعدها " اعادة الأمل" بكل اقتدار.

 

ما يحزن ويؤلم ان نرى حكومة بحاح عاجزة عن الحركة رغم كل الامكانيات التي وضعت تحت تصرفها ولم تتصرف كحكومة مسئولة عن شعب يقتل و يشرد ويجوع تحت اعين ونظر وزراها المشغولون بترتيب اوضاعهم الخاصة بل والانكى من ذلك تصرف بعض الوزراء على اسس مناطقية في تحديد اوليات المدن المنكوبة ( المحببّة اليهم) وترك المدن والمناطق المنكوبة فعلا التي وقفت بحزم في وجه هذا العدوان المجرم كعدن ولحج والضالع وابين فريسة لهولاء القتلة.

 

من المعروف ان اي حكومة في ظل مثل هذه الظروف تضع خططها متوازية مع العمل العسكري وتحدد أوليات الصمود والتي لا يمكن ان تكتمل دون صمود السكان في ارض المعركة.

 

الاسئلة كثيرة ولكنني ساوجزها هنا :

ماذا قدمت حكومة بحاح من مساعدات غذائية لمن يتضورون جوعا في عدن ولحج والضالع وابين .. وشباب عدن المقاوم يسقط جوعا في أرض المعركة على أطراف مطار عدن ؟ .

ماذا قدمت لتعزيز صمود الناس بتقديم المساعدات بالحد الادني للخدمات الطبية المنهارة اساسا من قبل الحرب؟

ماذا عملت للجرحى وذوو الاصابات البالغة التي لا يمكن تقديم اي خدمات علاجية لهم في ظل الوضع المتدهور للخدمات الصحية في عدن؟

ماذا قدمت لأسر الشهداء والجرحى من اعانات تكفيهم الحاجة للسؤال لما يقيت ايامهم العصيبة بعد استشهاد ابائهم وابنائهم او اصابتهم؟

 

سيأتي الرد من بعضهم ان حكومة بحاح مهتمة بتوفير المال والسكن في الفنادق لأركان نظام الفساد في مهاجرهم ذات الخمسة نجوم.

 

ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.

 

* د حسين لقور بن عيدان

 أكاديمي وباحث سياسي