قبل فوات الآوان

2014-09-28 19:29

 

نحن لسنا ناقصين من الآخرين , الحق لنا والارض والانسان مهيئ من أجل إن نستلم ارضنا بالطرق المناسبة حتى وإن تم السيطرة على الدوائر الحكومية في الجنوب مثل الحوثي فهذا ليس عيب رغم ادراكنا المسبق بما سيحصل من ردة فعل من قبل السلطة في صنعاء كانت جديدة أو قديمة تلك السلطات فهم متفقون على الجنوب , وقد تعودنا على اعمالهم السيئة ضد ابناء الجنوب .

 

ولابد من القيام بتلك الخطوات قبل فوات الاوان , إنما يجب إن يكون عملنا بدون فوضى وبدون العبث بالممتلكات أو ان تتعرض تلك الدوائر للنهب أو التخريب من قبل ضعفاء النفوس والمندسين ..

 

( ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنون ) الوحدة هي وحدة المجتمع وحدة الانسان والارض وحدة تآلف القلوب وحدة الضمير الحي ,وحدة العدالة والمساواة الخ .. هكذا كانت آمال وأهداف الجنوبين حول الوحدة يا سلطة صنعاء الجديدة , ولا شك انكم تدركون ذلك جيدا

 

اما الاخوة في الشمال كانت أهدافهم غير ذلك وبعكس ما كان متوقع من جانبهم للجنوب وللوحدة , مراحل مرت وتاريخ مضى لكن هذا التاريخ سيء جدا في حياة معظم ابناء الجنوب طيلة المدة التي مضت تحت عباءة الوحدة هذه الوحدة والتي ضيعت مستقبل شعب بأكمله هي غير موجودة في حياة الناس في الجنوب منذ ما يزيد على عشرون سنه..

 

ربما كثير من الناس قد سئموا من تكرار هذا الكلام والماضي المؤلم لكنني هنا اقول اننا لازلنا نعيش تلك المأساة وامامنا احداث ووضع جديد (مجهول) مقبل علينا ربما يكرر الحوثي ما مضي تحت التهديد والهيمنة وتحت نشوة النصر إن سيطر على البلاد بشكل كامل اشبه بما حصل في 94م

 

ولابد من إن نقول لهذا الوضع الجديد إلى هنا ويكفي اتركونا وشأننا لا يمكن إن نستمر معكم بأي مسمى جلبتموه ( جمهورية أو ملكية ) ولا يمكن إن نكون حقل تجارب لكم مهما كانت وعودكم وهذه مأساة السلف يا خير خلف في صنعاء ,لا تتعبونا ولا نتعبكم ( أرضكم لكم ) وأرضنا لنا ) وهذا الكلام قد أستطرق من قبلنا في السابق لأسلافكم لكنهم لم يفهمونا فهل تفهمونا أنتم يا سادة ..

 

ومن هنا وجب علينا كجنوبين نقول لكم يجب عليكم ان تفهموا ذلك بأننا لسنا أقل منكم وربما نقوم بخطوات ملموسة وحيوية في نفس الوقت لصالح قضيتنا ومصير بلدنا , حتى نظهر للعام باننا ليس أقل وزنا من منكم ونحن اصحاب حق وقضية أهم من قضيتكم ونحن نعلم أيضا ان الفرصة لا تزال سانحة أمامنا لكننا لا زلنا منتظرين موقفكم حتى نستطيع ان نحكم على الاولين والاخرين .

 

إلى الجنوبين الثائرين إلى المناضلين من كافة شعبنا العظيم إلى الغيورين على دماء الشهداء نحن أصحاب حق وليس عيب ان نسترد حقوقنا وبأي طريقة كانت ألا تعلمون ان السلطة المنهارة في صنعاء وبعد ان تلقت الهزيمة من الحوثي .

 

عمدت تلك السلطة إلى أغلاق تلفزيون عدن دون اسباب وهذا الاغلاق يعتبر ليس خوف من الحوثي بل خوف من الجنوبيون أنفسهم ان يعملوها ويعلنوا عودة دولتهم من تلفزيون عدن ومع الاسف كان يفترض ذلك ان تتخذ تلك الخطوة من الجانب الجنوبي لكنها الانانيات والولاءات وربما وعود من الحوثي مسبقه لا يفهمها إلا بعض الناس أو الخلافات الجنوبية هي سبب عدم القيام بمثل هذه الخطوة ..

 

إلى متى ونحن في الانتظار إن لم نستطع نحرر انفسنا , من سيحررنا من الاستعمار والاستعمار الجديد ؟ فلا حياة بدون كرامة ولا كرامة بدون حرية , 14 أكتوبر قادمة ويجب استغلالها واعطاءها حقها في التاريخ , ويجب ان يعود التاريخ نفسه بدون مد وجزر في ذلك طالما والواقع مهيأ وطالما والحق يعلو ولا يعلى عليه وطالما والعدو لا زال يحتل ارضنا وطالما ونحن متفقون على الهدف وهو التحرير والاستقلال ؟!