سكاي نيوز : مقتل 8 جنود يمنيين بمحافظة شبوة

2014-03-04 08:22
سكاي نيوز : مقتل 8 جنود يمنيين بمحافظة شبوة
شبوة برس - متابعات صنعاء

 

 

قتل 3 جنود يمنيين وجرح آخرون في كمين بمحافظة شبوة، الاثنين، بعد أقل من ساعة من تعرض مركبة عسكرية لكمين آخر بنفس المنطقة، أسفر عن سقوط 5 قتلى، ما يرفع عدد القتلى في الهجومين الى 8 قتلى.

 

وقال مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية" إن مركبتين للجيش تعرضتا لكمين مسلح عندما كانا الجنود يقومون بإسعاف رفاقهم الذي قضوا في كمين بالمنطقة الواصلة بين ميفعة ورضوم، وأكد أن الهجومين أسفر عن مقتل 8 جنود وجرح 11 جنديا.

 

وكان مصدر أمني آخر أكد في وقت سابق أن 5 جنود قتلوا، الاثنين، في كمين نصبه مسلحون مجهولون استهدف مركبة تابعة لقوات الأمن في محافظة شبوة الجنوبية.

 

وقال المصدر نفسه إن مسلحين مجهولين نصبوا كمينا استهدف مركبة تابعة لقوات الأمن الخاصة، في الطريق الواصل بين ميفعة ورضوم، استخدموا فيه قذيفة "آر بي جي"، ما أدى إلى مقتل جميع الجنود الذي كانوا على متن السيارة.

 

وفي وقت لاحق، قتل شخصان يعتقد أهم من تنظيم القاعدة وجرح اثنان في غارة جوية لطائرة بدون طيار.

 

وقال مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية" إن غارة جوية لطائرة بدون طيار يرجح أنها أميركية، استهدفت مركبة تابعة لعناصر مفترضة من تنظيم القاعدة خلال مرورهم في طريق فرعي، في المنطقة الواقعة بين بلدتي ميفعة ورضوم بشبوة، ما أسفر عن مصرع اثنين وجرح عدد مماثل.

 

وأوضح المصدر أن السيارة المستهدفة كان بداخلها أعضاء من القاعدة يرجح أنهم من نفذوا الهجومين على مركبات الجيش في ذات المنطقة.