لماذا الغيل ؟؟!!

2013-11-09 06:25

لماذا تتعرض مدينة الغيل لكل هذه الهجمة الشرسة ؟؟؟ قالوا مجيبين : فيها تنظيم القاعدة و أنصار الشريعة .. و قالوا : تم فيها اغتيال عدد من العسكريين .. قلنا :  هذه الجماعة موجودة في كل أنحاء البلاد , و الموت يحصد أرواح العسكر في كل مكان  , لا في الغيل وحدها ..  فلماذا الغيل ؟!

 

لم نر مثل هذه الحملة في رداع , أو حتى في أبين التي ( فر ) منها الجيش  مذعوراً , تاركا عدته و عتاده ..

 

لم نر مثل هذه الحملة وهذه الطائرات بعد مهزلة ( الهروب ) الجماعي من مختلف السجون ..

 

لم نر  ــ حتى ــ جدية هذه الحملة التي يقومون بها في غيل باوزير .. لم نر ؟!  و لم نر ؟

 

فلم نحمل الغيل ما حدث في مقر قيادة المنطقة العسكرية في خلف ؟؟؟ و لم نحمل الغيل ما حدث في سجن الأمن السياسي في صنعاء , و في معسكرات كثيرة ؟؟

 

لم نحمل الغيل فشل المنظومتين العسكرية و الأمنية , و فشل النقاط المنتشرة  على الطرقات التي لم  تلق القبض على قاتل واحد ممن حصدوا أرواح مئات العسكر ؟؟؟

 

لكن الحملة على الغيل لم تكن وليدة اليوم , فقد بدأت بتقرير وزير الكهرباء , عن أحداث وقعت فيها عقب مظاهرات شبابية , كان وزير الكهرباء حينها رئيساً للجنة تقصي الحقائق ,.. أعقب ذلك تصريح لوزير الداخلية عن وجود القاعدة , و وجود مخططات  لها للاستيلاء على الغيل .. ثم ما حدث بعد ذلك في منطقة السفال و المزارع , التي استمرت يومين ... بعد ذلك كأن شيئا لم يحدث .. هذا الأمر شبيه بما حدث في منطقة القيادة العسكرية .. خمسة أيام من دويٍ للمدافع و البنادق .. ثم انتهى الأمر معلقا على شماعة القاعدة .. من يخبرني عن  ( حقيقة ) ما جرى في منطقة خلف أو السفال أو غيرها .. كلها تتلاشى كفقاقيع الماء و الصابون ..

 

السؤال : لم لا تجهز حملة عسكرية لاستعادة صعدة , و فرض الأمن فيها ؟ لم لا تجهز حملة لحماية أبراج الكهرباء , و أسلاك التلفون و الإنترنت  , و إزالة النقاط و السجون خارج نطاق الدولة ؟؟

 

لم يهرب الجيش من المناطق الساخنة المشتعلة , إلى المناطق الباردة ليشعل الحرب و  النار فيها ؟؟؟  لم ... و لم ؟؟؟؟

 

لم الغيل , يا سيادة المحافظ , و يا مدير الأمن ..  و يا وجهاء البلاد و أعيانها , و هم يعلمون جميعا أنها منطقة هادئة و أهلها مسالمون ..  يحدث فيها مثل ما يحدث في أرجاء البلاد كلها ؟؟؟؟؟

 

و لو كانوا يعلمون أن الجماعة  يمتلكون في الغيل قوة  , لما دخلوها .. مثل مناطق كثيرة لا يدخلونها إلا محتمين باللجان الشعبية أو رجال القبائل ....

 

فلماذا الغيل ؟؟!!!!

 

  لماذا ؟؟