فيديو وتعليق{ الشيخ الحوينى}
=================
روى اليوتيوب بسند صحيح عن الشيخ الحوينى تحت عنوان"هل التبرك بنخامة النبى ص صحيح} فاجاب الشيخ بان الحديث صحيح باجماع الامة وانه قد حصل بالفعل ان مسكوا النخامة ودلكوا بها وجوههم
والذى اراه ان ذلك الكلام اذى ينبغى ان ننزه ساحة رسول الله عنه لعدة امور
اولا: مخالفة ذلك للقرءان الكريم قال تعالى { ﴿وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٖ ٤ ﴾ [القلم: 4]} فهل يعقل ان صاحب الخلق العظيم يفعل هكذا مع اصحابه؟ الم يقل الله {﴿ وَٱلَّذِينَ يُؤۡذُونَ ٱلۡمُؤۡمِنِينَ وَٱلۡمُؤۡمِنَٰتِ بِغَيۡرِ مَا ٱكۡتَسَبُواْ فَقَدِ ٱحۡتَمَلُواْ بُهۡتَٰنٗا وَإِثۡمٗا مُّبِينٗا ٥٨ ﴾ [الأحزاب: 58] }
=ثانيا: الحوينى كذب على البخارى لان رواية البخارى تقول: وَاللَّهِ إِنْ تَنَخَّمَ نُخَامَةً إِلَّا وَقَعَتْ فِي كَفِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ فَدَلَكَ بِهَا وَجْهَهُ وَجِلْدَهُ وَإِذَا أَمَرَهُمْ ابْتَدَرُوا أَمْرَهُ وَإِذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ عَلَى وَضُوئِهِ وَإِذَا تَكَلَّمَ خَفَضُوا أَصْوَاتَهُمْ عِنْدَهُ
والحوينى وضع كلمة اذا بدلا عن ان فحدثت الكارثة ذلك لان الحروف اذا خرجت عن مسارها خرجت المعانى عن مرادها، ففى لغة العرب ان إن تنقسم الى خمسة اقسام والذى يهمنا الاول وهو إن الشرطية وهى تفيد الشك او الاستحالة كقوله تعالى {﴿قُلۡ إِن كَانَ لِلرَّحۡمَٰنِ وَلَدٞ فَأَنَا۠ أَوَّلُ ٱلۡعَٰبِدِينَ ٨١ ﴾ [الزخرف: 81] وكقوله{ ﴿وَإِن كَانَ كَبُرَ عَلَيۡكَ إِعۡرَاضُهُمۡ فَإِنِ ٱسۡتَطَعۡتَ أَن تَبۡتَغِيَ نَفَقٗا فِي ٱلۡأَرۡضِ أَوۡ سُلَّمٗا فِي ٱلسَّمَآءِ فَتَأۡتِيَهُم بِـَٔايَةٖۚ وَلَوۡ شَآءَ ٱللَّهُ لَجَمَعَهُمۡ عَلَى ٱلۡهُدَىٰۚ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ ٱلۡجَٰهِلِينَ ٣٥ ﴾ [الأنعام: 35] } وكل هذا مستحيل وكذلك هنا فالرجل يفترض ان تنخم نخامة الا اخذوها وهذا مالم يحدث، ولكنه من باب إعظام الصحابة لشأن النبى
=ثالثا: ماذا قال النبى عن النخامة:
فى الحديث عند البخارى أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى نُخَامَةً فِي الْقِبْلَةِ فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَيْهِ حَتَّى رُئِيَ فِي وَجْهِهِ فَقَامَ فَحَكَّهُ بِيَدِهِ فَقَالَ إِنَّ أَحَدَكُمْ إِذَا قَامَ فِي صَلَاتِهِ فَإِنَّهُ يُنَاجِي رَبَّهُ أَوْ إِنَّ رَبَّهُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْقِبْلَةِ فَلَا يَبْزُقَنَّ أَحَدُكُمْ قِبَلَ قِبْلَتِهِ وَلَكِنْ عَنْ يَسَارِهِ أَوْ تَحْتَ قَدَمَيْهِ ثُمَّ أَخَذَ طَرَفَ رِدَائِهِ فَبَصَقَ فِيهِ ثُمَّ رَدَّ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَقَالَ أَوْ يَفْعَلُ هَكَذَا
اذا كان قد شق على النبى رؤية النخامة على الحائط فهل يعقل ان يجعلها على وجه انسان؟؟؟
وفى نفس النص يبين لهم النبى عمليا الا يبصق الانسان إلا عن يساره تحت قدمه او فى طرف ثوبه ان لم يكن منديل فكيف يبصق على اصحابه
=رابعا ورد فى صحيح مسلم (عُرضت عليَّ أعمال أمَّتي حَسَنُهَا وَسَيِّئُهَا، فوَجَدْت في مَحَاسن أعمالها الْأَذَى يُماط عن الطريق، ووجدت في مَسَاوِي أعمالها النُّخاعة تكون في المسجد لا تُدفن) رواه مسلم.
فهل يعقل ان يدفن النبى النخامة فى وجه اصحابه
= خامسا: تصور لو سمعت مجلة شارل ابدو هذا الحديث من الحوينى وصورت النبى جالسا بين اصحابه يبصق عليهم نخامته!!ماذا سيكون رد فعل المسلمين؟؟