إلى جنوبيوا اليمن الاتحادي

2023-06-03 10:55

إلى أولئك الجنوبيين الذين يدعون إلى يمن إتحادي من إقليمين أو أكثر



أولا هل ممكن أن يقنعوا أي جنوبي بأنه إذا كان هناك غرفة تتسع لنفرين واضفنا إليهم عشرون نفر سيكون حال النفرين أفضل من قبل إضافة العشرون إليهم ، أو كان هناك وجبة تكفي نفرين واضفنا إلى النفرين عشرون نفر آخرين سيكون حال النفرين أفضل من قبل إضافة العشرون النفر إليهم ، طبعا الجواب لا أبدا ، مما يعني ذلك أن مصلحة شعب الجنوب في فك الارتباط ، فهل هؤلاء النفر الجنوبيين الذين يدعون إلى يمن إتحادي مع مصلحة شعب الجنوب أم ضدها ؟



ثانيا أتسائل مع هؤلاء النفر الجنوبيين أين هي الوحدة وفي أي شيئ تتجسد ؟ اليوم لم يكن هناك من وحدة موجودة حتى في إطار الأسرة الواحدة فما بالك بوحدة على مستوى ما يسمى بالجمهورية اليمنية ، اليوم الموجود أيها السادة إحتلال للجنوب من قبل الجمهورية العربية اليمنية ، هذا الإحتلال أنتج الفساد والإرهاب والحروب والفوضى والفقر والمرض والجهل والتخلف وانقطاع الرواتب والخدمات وتفشي الجريمة والثأر والمخدرات ، فهل تدعون شعب الجنوب إلى البقاء تحت حكم تلك الآلية التي انتجت كل تلك الموبقات والكبائر ؟



ثالثا إن إرادة أغلبية شعب الجنوب تدعي إلى فك إرتباط الجنوب بالجمهورية العربية اليمنية ، فهل هؤلاء النفر مع إرادة أغلبية شعب الجنوب أم ضدها ؟ وإذا كان أولئك النفر يقولوا إن إرادة أغلبية شعب الجنوب مع يمن إتحادي سوى من إقليمين أو أكثر ، نحتكم إلى شعب الجنوب ما قبل 90 وفروعه ، من خلال استفتاء ديمقراطي حر نزيه على مشروع فك الإرتباط ومشروع يمن إتحادي ، والمشروع الذي أغلبية شعب الجنوب معه نتبناه جميعا



*- سالم هارون

شبوة 2 يونيو 2023