لجان شبوة وتدوير المستخدم

2023-03-29 21:29

كثيرا مانسمع عن قيام محافظ المحافظة بتشكيل لجنة للمهمة الفلانية مثلآ (لجنة تحسين او تطوير او غير ذلك من المسميات) مما تحتاجه محافظة شبوة ! لكن الغريب ان هذة اللجان هي نفس الأسماء التي شكلها المحافظ السابق واللي سبقه ومن كان قبله من المحافظين منذ سنين وهذه اللجان وافرادها يتم تدويرها وتكرارها وقد فشلت سابقا في معظم مهامها التي أسندت لها من قبل المحافظ السابق واللي سبقه.

وعندما تسمع عن عزم المحافظ بتشكيل لجنة قبل أن تقرأ اسمائهم تستطيع ذكر اسماء اعضائها قبل أن تقرأ قرار التشكيل في مركز شبوة الإعلامي او اي موقع اخر.



نحن هنا لا نقلل من شأن هؤلاء الأخوة ممن يتم تدويرهم كل أربعة او سته أشهر لشغل مناصب في لجنة من تلك اللجان ، لكن نسأل السلطة في المحافظة وعلى رأسها المحافظ سؤال بسيط ..

هل عقمت شبوة عن إنجاب الرجال والكفاءات الا هؤلاء ؟

ام أن المستشارين لايريدون أن يعرف المحافظ الا هذه الأسماء لغرض في نفس يعقوب؟

المحافظة بأمس الحاجة إلى وجوه جديدة ودماء نقية من أبنائها الكثر من الخريجين اكاديميين ومهندسين ممن يعانون البطالة والتهميش من سادة القرار في بلاط السلطة .

هؤلاء يجب استيعابهم في اللجان المختلفة لتطوير وتحسين عاصمة المحافظة (عتق) وسيحققون إنجازات افضل من تلك اللجان الت تتبادل الأدوار بنفس الأسماء منذ عقود.

اللوم لايقع على شخص المحافظ في اختيار الأسماء إنما يقع على المستشارين الذين يطرحون عليه اسماء محددة لشغل عمل اللجنة الفلانية، لكنه لايعذر من أن يرفض إعادة تلك الأسماء والوجوه التي اخفقت سابقا، والبحث عن وجوه جديدة تسند إليها مهام تطوير المحافظة.

كذلك على المحافظ بصفته الرسمية المسئول الاول عن شبوة أن يعيد هيكلة الجهاز الإداري والاستشاري حوله ،فهم سبب سخط المواطنين وتذمرهم من سوء الحاكمية في إدارة المحافظة.

اي مواطن شبواني تسأله عن وضع المحافظة تجد في رده نبرة سخط عارمة بسبب هذه (العكفة) التي لا تحول ولاتزول منذ تعيين اول محافظ لشبوة عام 90 (درهم نعمان) .

شبوة يا يامحافظ (الشيخ عوض الوزير) بحاجة لدماء جديدة وعقول نظيفة وايادي نزيهة ،وبحاجة الى أبعاد السرق واللصوص والمرتشين والفاسدين والمنافقين.

اذا كنت تريد النجاح أبعدهم عنك وامنع مجالستهم والاستماع الى شورهم فقد خدعوا من كان قبلك حسنوا القبيح وقبحوا الجميل، واختر مستشاريك ممن تثق فيهم ممن يخافون الله فيك ولايخافون منك.

وفي الختام نقول الله الله اعتق رقبة شبوة من هذه اللجان التي عرفنا اسماء افرادها ووظائفهم منذ سنين فبعضهم قد اكل عليه الدهر وشرب وآخرين من رؤوس الفساد الكبرى في شبوة وصنف ثالث من المنافقين .

اللهم اني صائم

تقبل الله من الجميع صيامهم وكل طاعاتكم

والسلام

عبدالله سعيد القروة

٢٩ مارس ٢٠٢٣