الكفاح السياحى والنضال المليونى وواجب الدعاة والعلماء

2013-07-07 18:04

يقول الحق تبارك وتعالى (واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ...) الانفال الايه 60

هذا القول للمؤمنين المجاهدين الذين ارادوا النصرة لدين الله وكفاحهم ضد اعداء الله واعداء الانسانيه .

وفى الحديث الشريف (ومن مات دون عرضه او ماله فهو شهيد ) وفى رواية اخرى ومن قتل دون ماله فهو شهيد ......) رواه ابو داؤود وهذا الحديث يستفيد منه  كل المسلمين فى مشارق الارض ومغاربها وليس هناك اى  تشريع  سماوى او ارضى يسمح باْن يعتدى مسلم على اخيه المسلم خاصة فى دمه او ماله او عرضه  بل ويعد سكوت المعتدى  عليه جريمة فى حق النفس والمال والولد.

فاصدع بما تؤمر ..ولا خير فيكم ان لم تفعلوا هنا اْدعو كل من مشائخنا الفضلاء  والدعاة وبخاصة منهم فى حضرموت وبما يسمى الجنوب باْن يدلون كل بدلوه

لتبصير الامه  معنى هذا الحديث الشريف وما الواجبات اتخاذها حيال هذا الظلم الواقع بحقهم ,الا اذا انهم يرون ما ليس كذلك, وان كل ما حل ووقع فى الجنوب وحضرموت من قبل قوات اليمن الشمالى منذ اعلانهم الحرب (المقد سه ) ضد

ابناء الجنوب وحضرموت واحتلالهم للارض وسلب خيراتها ونهب ثرواتها واستحلوا دماء ابنائها وتهميشهم من وظائفهم كل هذا يرون فيه الدعاة والعلماء امرا مشروعا ومبارك عليه من رب السماء والارض ؟؟اْفيدونا لانكم ضمائر الامه وخلفاء رسل الله فى ارضه !وانى فى هذا المجال اْذكركم  بمعنى الحديث الشريف باْن من اعظم الجهاد (كلمة حق امام سلطان جائر ).

عدا اولئك بعض خطباء المنابر يوم الجمعه الذين يدينون كل الاعمال التى ترتكب بحق اهلهم قى الجنوب وحضرموت ولكن مجرد استنكارات وادانات سرعان ما تذهب ادراج الرياح ..

المليونيه الثامنه .. والجمهور بتعداد متفرجوا مباراة كورة هكذا ارادوا تسميتها ( بالمليونيه ) ولكنها رقم 8 ولقد تواصلت مع احد الزملاء والمتحمسين لاستقبال المليونيه التى ستقلم فى المكلا وقال نحن الان فى الشوارع وها نحن الان نستقبل الوفود الضخمه وارتال السيارات تتراءى اكثر من مائة سيارة قادمه !!والقادمون من عدن وشبوة وكل المحافظات الجنوبيه !!ولندع المبالغه جانبا فالجموع لن تصل اكثر من خمسين او مائة الف على اكثر تقدير كما هو الحاصل حسب زعمهم فى المليونيات السابقه ..وهذا ما يذكرنا بحضور الجماهير عند مشاهدتهم لاحدى البطولات  (المباريات )الكرويه العالميه  والذى قد تصل اعدادهم فوق المائه وخمسون الف مشاهد ..هكذا تجمعوا وسرعان ما يتفرقون ..لكن بطريقة حضاريه وبدون اقلاق للسكينه او شوشره .

المليونيه السياحيه

لكن هذه  التى تسمى بالمليونيه اشبة لها ان تسمى بالمليونيه السياحيه لانها تنتقل من بلد الى بلد والبعض من سكان المحافظات الاخرى

لا يعرفون عن تلك المدينه التى ستقام فيها هذا التجمع وهى  اولا فرصة سياحيه وثانيا قد تكون مدفوعة التكاليف على طريقة  (محمول مشمول)

وفوق ذلك قد تعطى لهم مكافآت مادية ..ولا ندرى من هو الممول او على حساب اية جهة تمويليه .

اما على الجانب المعنى (لهذه المليونيات )فهم الاحتلال من قبل القوى الشماليه فكان لسان حالهم يقول دعوهم اليوم هنا وغدا هناك وان ارادوها حتى فى عقر دارهم فى صنعاء فاهلا بكم وسهلا ولطالما نحن باقون ولازلنا جاثمون على اكبادكم وفوق ارضكم ولكم ان تسيحوا فى الارض كما تشاؤون وانى تشاؤون فانتم ستجهدون انفسكم وستضيعون وقتكم سنة وراء اخرى ولا ناْبه بكم على الاطلاق ..ولا حتى المجتمع الدولى او الاقليمى ينظر اليكم والان قد اصم على اذنيه واغمض عينيه عن كل ما يجرى هنا داخل ما يسمى (اليمن الواحد ).

ولتكن المليونيه (حسب زعمهم )القادمه فى عتق عاصمة شبوة او الغيظه بارض المهره او اى مكان اخر فلا نفع يرتجى او نتيجه تتحقق ,لربما يقولون هذا ينفع للاعلام (ميديا) حتى يرى العالم الخارجى اننا نحتشد طلبا للاستقلال ..ولكن على من تقراْ زبورك يا داؤود ؟؟والى متى ستظل تقراْ فى الزبور .

اصبحت المليونات الحقيقيه وثبتت فشلها ... ولدينا تجارب  دولا عربيه اخرى كانت المليونيات  فى البداية ناجحة وسرعان ما اتخذت الانظمه التطعيمات

اللازمه منها وصارت تتآخى معها  او قدرت ان تتعامل معها بطرق مختلفة وتمتصها وتنهيها او ان يصبح شيئا عاديا كما هو الان فى مصر فتجد مليونيه

هنا ونفس الوقت مليونيه معارضه هناك .اذن ما المشكله ؟!

المليونيه الاخيرة  وتوبه من بعدها

وتكاد هذه (المليونيه) ان تتوجه باللعن والشتم والاتهام  من منابرهم بينهم البين.. فجماعة بامعلم والبيض قد غسلا ايديهما وناآى بنفسيهما وانصارهم من هذه اللعبه لكن باعوم والنوبة هما اللذان دعيا الى اقامتها ..ولحفظ ماء الوجه وتبريرا لقسمهما جرجرت هذه الحشود  الى المكلا على مضض وبمكابره شديده ولكنى اجزم انها ستكون هى الاخيره والضربه القاضيه القاصمه فى ظهر الحشود ولن تقام بعدها قائمه .

ولكن الايام حبلى بالمفاجآت ..