ذكرى التحرير الـ7: الضالع المعركة الأولى التي غيرت مسار الحرب ضد الحوثي

2022-05-25 12:25
ذكرى التحرير الـ7: الضالع المعركة الأولى التي غيرت مسار الحرب ضد الحوثي
شبوه برس - خـاص - الضـالـع

 

بالتزامن مع الذكرى الـ7 لتحرير محافظة الضالع ودحر مليشيا الحوثي الإرهابية، احتفل جنوبيون عبر منصات التواصل بإطلاق هاشتاج "‏#25‫مايو_يوم_انتصار_الضالع".

 

وقالوا، في ذلك اليوم حققت المقاومة الجنوبية بقيادة ‫عيدروس الزبيدي أروع الملاحم البطولية وأول انتصار جنوبي تحدث عنه العالم أجمع بمدى عزيمة الضالع وأبطالها.

 

وفي تغريدة الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، قال سنظل نتذكر بفخر واعتزاز مآثر الشهداء والجرحى الاماجد وكل الابطال الذين حققوا لشعبنا اول انتصارات التحرير وانجزوا لامتنا أول هزيمة بالمشروع الفارسي.

 

وأضاف، في مساء ال25 من مايو 2015 تلقى قادة الكتائب والسرايا وقادة القطاعات كلمة السر من القائد العام للمقاومة الجنوبية عيدروس الزبيدي (عدن حضرموت) ومضوا نحو الفجر الاغر بالهجوم على سلسلة مواقع الخزان بقيادة الشهيد القائد العميد عمر ناجي ابو عبدالله، وكل المواقع والثكنات والتحصينات المحيطة بمعسكر الجرباء واللواء 35 مدرع ومعسكر عبود ومعسكر الأمن المركزي والأمن العام، ولم تمض سوى تسع ساعات من المعركة الملحمية حتى انجزت الضالع سبق التحرير وتحقيق النصر الجنوبي العربي الاول على المشروع الإيراني ومليشياته الحوثية..

 

وأوضح مستشار رئيس المجلس الانتقالي، صدام عبدالله، انه ورغم شحة الإمكانيات مقارنة بالعتاد العسكري الضخم للمليشيات لكن الحق والإرادة الصلبة وبسالة أبناء المقاومة الجنوبية هي من حققت النصر بمثابة كابوس لمليشيات الحوثي ودافع قوي لكل الجبهات الجنوبية، مشيراً الى أن الضالع هي السباقة في تحقيق اول انكسار لمليشيات الحوثي.

 

من جانبه قال القيادي الجنوبي وضاح بن عطية، كان لتحرير مناطق الضالع وقبلها يافع وردفان ولقموش والصبيحة وغيرها الدافع القوي لتحرير العاصمة عدن ومن ثم لحج وأبين وكان الحراك قد قام بتهيئة الأرضية حتى تكونت المقاومة الجنوبية بجناحيها الحراكي والسلفي في بيئة حاضنة وتعد البيئة الحاضنة أساس أي نصر..

 

وأكد السياسي فهد الخليفي، أن الضالع ستظل أيقونة النصر الجنوبي على قوى صنعاء وباكورة نصر عاصفة الحزم على أذناب إيران ومليشياتهم الإرهابية.

 

وأضاف، كان تحرير الضالع بقيادة عيدروس الزبيدي جرعة الامل والحياة التي اسعدتنا واسقطت جيوش اليمن الحوثية التي انهارت توالياً على الأراضي الجنوبية.