السقف !!!

2013-06-23 18:22

اهداء:  للخضر ..وللفصيل الرائع الذي يحفر في سور برلين الجديد باظافره.

 

اذا كانت (الكابالا) القبلية في شبوة قد جأرت بالشكوى والانين من اثار نظام ماقبل 22/5 فقد اقتصت لنفسها بالطول والعرض لاحقا ولازالت هذه اللحظة تفوتر الماضي وتبني حوائط مبكى نستند اليها لتغفر ذنوب ماضي ليس لنا يد فيه ياتي هذا في ظل مباركة شعبية توظب المشانق تحسبا لاي تمرد محتمل على السقف المحدد منذ ان تحولت قوى الفيد لقيادة دفة الثورة الجنوبية او دفنت نفسها في صنعاء هناك حيث مافتئت تهرش راسها وتتثاءب وتفكر هل تعود الى الجنوب ام لا؟

 

ستمضي فترات طويلة قبل ان يعتنق القطيع البشري فكرة جديدة ونقية تقول:ان صورة (مساعد حسين) التي حطمت اكتافهم ستفيدهم اكثر فيما لو وضعت على الرف وسيحصلون على احترام الرجل وغيره من القيادات القديمة-الجديدة.

 

الاخطر ان عناصر الثورة الفاعلة والهاربة من الاستبداد السياسي القبلي الذي مورس عليهم هناك فوجئت بشخصيات شبابية اخرى صنعت من الصلصال الفاخر وتم دحرجتها الى عدن لتتحدث باسم ثورة الجنوب وتتقاضى دعم مباشر من المنظومة القبلية المتعجرفة كي تحافظ على الدور الاساسي (السقف الذي لا يمكن ان تتجاوزه الاحتجاجات في شبوة) وليس بمقدور احد ان يصيح: هذا ليس عدلا  !!

 

ان الثائر الحقيقي هو الذي ينفذ الى المربعات التي لا يصلها الاخرون ويتحدث في النقاط التي لا يجرؤ ان يتطرق اليها غيره وقد كان هذا (العشم) في شباب المحافظة.

 

لو اتيحت لي الفرصة لقدمت اولئك الشيوخ والجنرالات الاقطاعيين الى محكمة عسكرية عاجلة علني اتقرب الى الله بهذه الفعلة ساتهمهم علنا بمحاربة كثير من ابناء المحافظة لمصلحة اخرون يسيرون في ظلهم المبارك لذلك كان على شبوة ان تنفض الغبار الذي اعمى بصيرتها وتقلب الطاولة على وجوه رواد البازار الرخيص الذي يريد ان تبقى تحت رحمة هؤلاء.

 

في الواقع ان المجتمع قد فشل فشلا ذريعا في تجاوز العنصرية والعصبوية المقيتة ولم يستطع ان يسحقها بالاقدام وهذا سيؤهل لحقبة من الاستبداد القبلي يتناحر فيه الناس حول من سيحوز الاسبقية في خدمة فاتيكان القبيلة ومن سيضع الملاعق في افواه اطفالهم الرضع ومن يقدم لهم اكواب الماء ومن يوقظهم من النوم.

 

هل تعلمون ما هي فكرة الدولة بالنسبه اليهم انها تتلخص بالاتي:: ...شاص يتكور في مؤخرته مجموعة مبندقين ينزل سائقه الى ادارة المحافظة ويعود وهو يحمل كيس من النقود..انه المخصص !!

 

ثم يسير بسرعة مجنونة وهو يرفع علم الجنوب.

 

انه ملخص سيء لثورة سيئة لا تستطيع فهم طبيعة الصراع ولم تتفتق عبقريتها سوى بشتم احتلال غير مرئي وتتغافل عما تراه حقيقة

ثمة ليل طويل حالك السواد قادم ايها الاصدقاء ..يعج بالظلم والقهر والجوع ولن تسحل ثقافة البندق لان مجتمع شبوة ببساطة لا يريد ذلك .

 

حركة التغيير بطيئة جدا وتكاد تتوقف بسبب السقف..ذلك السقف النازي اللعين الحريص جدا على ان تبقى جائعا مقهورا وان يبقى الشيخ:هو ولي امر المسلمين المناضل الرمز الزعيم العقيد ركن ومفخرة المدينة جيفارا رجل الاعمال صاحب المعالي الدكتور الشهيد..الشهيد الحي..المهدي الذي انتظرناه طويلا