حقائق دينية إسلامية

2021-04-22 07:49

 

إن كل شيئ مباح للإنسان في هذه الدنياء إلا ما حرم الله ورسوله سوى بالتصريح كحرم عليكم أو بلا تقربوا .

 

إن حرية التعبير والفكر في في الدين الإسلامي مكفولة بما في ذلك التفكير في وجود الذات الإلهية من عدمه .

 

إن الدين الإسلامي هو ما في كتاب الله القرآن الكريم وسنة نبيه محمد المؤكدة الصحيحة فحسب .

 

إن ما أتى به الآخرون بعد كتاب الله وسنة رسوله الصحيحة من تأويلات أو تفاسير ما هو إلا اجتهاد إن اصابوا فيه لهم إجران وإن أخطأوا بدون قصد لهم أجر .

 

إن الله سبحانه وتعالى سيحاسبك على عقلك وليس على عقول الآخرين لهذا دعانا الله أن نمرر كل شيئ على عقولنا إن وافقها نعمل به وإن لم يوافقها نتركه .

 

إن الله سبحانه وتعالى قد الهم كل إنسان منا الإيمان والكفر والخير والشر والحق والباطل لذلك فإن لا عذر لنا في إتيان الكفر أو الشر أو الباطل "ونفس وما سواها فالهمها فجورها وتقواها"

 

إن الله سبحانه وتعالى لن يحاسبنا إلا على ما نأتيه وعقولنا تدرك أنه خطأ أما إذا كانت لم تدرك أنه خطأ فلن يحاسبنا .

 

الأعمال التي تنتفي معها  آيات "فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره" هي الكفر و الشرك والنفاق وأكل المال الحرام ورفض شرع الله والأحتكام إلى الطاغوت وقتل النفس المؤمنة بدون حق .

 

إن ديننا الإسلامي الحنيف حوى أعظم قواعد العدل والخير الإنسانية وهي لا فضل لعربي على عجمي ولا أحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى ثم ولا تزر وازرة وزر أخرى ثم فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره .

 

إن ديننا الإسلامي الحنيف كل لا يتجزأ فليس هناك فيه من مذاهب ولا فرق ولا جماعات ولا أحزاب وإنما ذلك تفريق للدين لجعله شيعا وأحزابا من صنع الناس وليس من صنع الله ورسوله  .