دول الجوار والعالم لن يكرروا غلطة العام 1994م :

2018-12-29 17:54

 

قضية الجنوب هي قضية شعب تم استدراج قيادته للتوقيع على اتفاقيه وحده بين دولتين على اساس الشراكه في ادارة شؤون كيان الدولة الجديده بما يعود بالنفع على الشعبين ، وازدهارهما ، فماذا حصل بعد التوقيع على اتفاقية الوحده في العام 1990م :

 

- استغل الشريك الشمالي اول بند وهو ان تكون صنعاء العاصمه فانتقلت القيادات الجنوبيه  والوزارات من عدن الى  صنعاء ، وبالتالي عمل على تصفية ممتلكات الدوله الجنوبيه لصالح افراد وقوى نافذه .

 

- استغلال الكثافه السكانيه الشمالية 18مليون مقابل 3مليون جنوبي ، ومساحة جغرافيه اجماليه بمعدل  ثلاثه ارباع  للجنوب مقابل ربع المساحه  للشمال ، فعمل مبكرا على الزج بمواطنيه الى الجنوب تحضيرا للحرب المبيته .

 

- استدعاء العناصر المسلحه للتنظيمات الجهاديه المتطرفه من افغانستان وكذلك المعارضين للنظام الجنوبي السابق وتكليفهم بتصفية القيادات والكوادر الجنوبيه تحت ذريعة انتمائهم للحزب الاشتراكي الجنوبي بعد تكفيره دينيا .

 

- استغلال الوحده والزج بالبلاد في عداء مع دول الجوار بسبب تأييد احتلال العراق لدولة الكويت ، ووكانت الضريبه عودة خمسة مليون مغترب من الكويت ودول الخليج الى اليمن ،

 

- اثبتت الايام ان الوحده بين الشمال والجنوب كانت ظمن مخطط يهدف الى زعزعة دول الجوار وبايعاز من دول معاديه لدول الخليج ، على راسهم العراق ودولة قطر وايران واتضح ذلك من خلال موقف قطر الداعم لاحتلال الجنوب في حرب العام 1994م .

 

- واجتياح الجنوب بقوة السلاح في حرب صيف العام 1994م والسيطرة عليه ، والقضاء التام على مؤسسات الدولة الجنوبيه وتسريح ضباط وافراد الجيش  الجنوبي والامن والقطاع المدني من اعمالهم قسرا وتشريد قيادات الجنوب الى خارج البلاد ، وعدم الاستجابه لقرارات مجلس الامن الدولي والجامعه العربيه واجتماع الطائق ، ذلك يعد بمثابة التراجع التام عن ا تفاقية الوحده والشراكه بين دولتي اليمن السابقتين .

 

- والجرائم التي ارتكبها نظام الرئيس السابق صالح والقوى الشماليه المتحالفه معه بحق ابناء  الجنوب  من عام 1994م - الى العام 2015م  تعطي الحق للشعب الجنوبي  باستعادة كيان دولته  المستقله من خلال تفعيل مقعد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بالامم المتحده والذي لايزال مدون في سجلات الامم المتحده ، وعضوية الجمهوريه اليمنيه الحاليه تحمل عضويه الجمهوريه العربيه اليمنيه السابقه .

 

- ولاتوجد قوه على الارض تستطيع  اخماد شعب حي من على الوجود .

ودولة الجنوب ستعود دون محاله لان دول الجوار والعالم لن يكرروا غلطة العام 1994م بعد ان انكشفت كل فصول اللعبه .

فيصل السعيدي